3
7
السعودية

بكم الكيلو الزائد في الخطوط السعوديه

في المقال الاتي ننشر لكم إجابة تفصيلية عن إستفسار بكم الكيلو في الخطوط السعوديه ، تريد جميع شركات الطيران في العالم لتزويد الراحة إلى المسافرين، وتقوم يتزويد الخدمات المتعددة للعِناية بأمن وسلامة المسافر أثناء سفره، وتخضع تلك الشركات إلى قوانين محددة مرتبطة بنقل العفش والأوزان الثقيلة داخل الطائرة.

فعندما يقوم المسافر بحجز تذكرة لسفره من خلال الطائرة، فإن مؤسسة الطيران تقوم بتعيين وزن محدد من العفش يمكن اصطحابه معه، وفي حالة إرتفاع وزن الحقائب والأمتعة عن الوزن الذي جرى تحديده، فيقوم المسافر بسداد رسوم أخرى نتيجة تلك الزيادة، ويحرص المسافرين من خلال شركات الطيران في المملكة العربية السعودية على معرفة سعر تلك الأوزان الزائدة، ولهذا سنوضحها لكم بالتفصيل من خلال فقرات المختصر كوم التالية .

سعر اضافة حقيبة في الخطوط السعودية

في حالة إرتفاع الوزن عن المسموح به وزيادة عدد الحقائب، فيتطلب دفع رسوم معينة، وسنوضحها لكم في الاسطر التالية:

في حالة حجز الوزن وشراؤه من قبل المواقع الإلكترونية أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية التي تتبع لشركات الطيران، فإن تكلفة الشنطة المفرطة هي مائة وخمسة ريال سعودي.

أما إذا كان حجز الشنطة المفرطة داخل المطار، فقيمة المستحقات التي يستلزم دفعها على مائة وثلاثين ريال سعودي.

وفي حالة إرتفاع الوزن عن المسموح به، فيتم دفع خمسين ريال سعودي على كل كيلو جرام.

يشار الى أن شركات الطيران تتيح باصطحاب الجوالات النقالة وأجهزة اللاب توب والكاميرات والأجهزة الصغيرة في حقيبة اليد ضمن الطائرة.

كم كيلو غرام مسموح في الخطوط السعوديه

يختلف الوزن المسموح به في الطائرات وفقا مؤسسة الطيران، ووفق الدرجة التي جرى حجز المقعد بها، وسنوضح لكم الأوزان المسموح بها بالتفصيل في الاسطر التالية:

في حالة الحجز في درجة (Business)، يتيح باصطحاب ثلاثين كيلو جرام.

أما عند حجز المقعد في درجة (Economy)، فيمكن اصطحاب عشرين كيلو جرام.

وفي أوقات العروض الترويجية في الرحلات الدولية، فيسمح بحمل خمسة عشر كيلو جرام.

أما عن درجة (Comfort) فيسمح للمسافر باصطحاب عشرين كيلو جرام.

يشار الى انه في حالة تواجد أوزان زائدة، فحسب يضطر المسافر إلى دفع رسوم عُقُوبَة مالية، وذلك بسبب أن الوزن الزائد على الطائرة قد يعرض حياة المسافرين للخطر، وتحرص شركات الطيران على الالتزام بجميع الخطوات التي توافر الأمان والأمن للمسافرين على متن الطائرة.

الوزن المسموح به لدرجة رجال الأعمال

تقوم شركات الطيران بتعيين وزن محدد خاص بحقائب المسافرين وأمتعتهم عند حجز مقاعد في درجة رجال الأعمال في الخطوط السعودية، وسنوضح لكم هذا الوزن بالتفصيل في الفقرة التالية: في الدرجة الأساسية، فإن الوزن المسموح له للأطفال وللبالغين هو اثنين وثلاثين كيلو جرام.

وفي حالة أن المسافر كان رضيعاً، فتحدد مؤسسة الطيران له وزن يبلغ ثلاثة وعشرين كيلو جرام.

أما في الدرجة المميزة، فتسمح الشركة للمسافرين من البالغين والأطفال اصطحاب حقيبتين، وأن يكون وزن كل حقيبة هو اثنين وثلاثين كيلو جرام.

وفي حالة أن المسافر على الدرجة المميزة رضيع، فتسمح شركات الطيران باصطحاب وزن يبلغ ثلاثة وعشرين كيلو جرام، مع احتمال حمل قطعة مفرطة في الطائرة يبلغ زتنها عشرة كيلو جرام.

يشار الى أنه يتم دفع رسوم غرامات مالية على كل كيلو غرام زائد في وزن الحقائب، ما إذا للمسافرين من خلال الدرجة الرئيسية أو الدرجة المميزة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى