3
7
السعودية

تثبيت بدل غلاء المعيشة 1442 وزارة المالية

نتحدث معك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم عن تثبيت بدل غلاء العيش 1442 ، فقد أعلن خادم الحرمين الشريفين بيان بصرف بدل نقدي لعدد من الفئات ومنهم الموظفين العسكريين، المدنيين، مستفيدي الضمان الاجتماعي، والمتقاعدين، على أن يُصرف هذا المبلغ لفترة عام كامل.

وقد أعلن خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي بصرف بدل غلاء العيش بدءً من عام 1439- 1440هـ، ولمدة عام فقط، بعد ذلك عقب ذلك جرى تمديد صرف هذا البدل وتجديده، ومن هنا سوف يتم الاستفادة منه حتى ختام عام 2020م الذي يوافق لـ 1442هـ، وجاء ذلك مع الإبلاغ عن ميزانية المملكة لسنة 2020م، والتي بلغت إلى 272 مليار دولار، وهو ما يُعادل 1020مليار ريال سعودي.

وسنتحدث عن قيمة بدل غلاء العيش لكل فئة خلال الاسطر التالية، فحسب عليك مُتابعتنا.

تثبيت بدل غلاء العيش 1442

شهدت وسائل الإعلام ومواقع التراسل الاجتماعي موجة بالغة من الانزعاج من قبل المواطنين بداعي إعلان وزارة المالية السعودية عن نيتها لتثبيت بدل المعيشة، وأيضاً منع تبديل الراتب الرئيسي أو زيادته للموظفين، ولكن كل ذك انتهى عندما أصدر خادم الحرمين الشريفين عن مواصلة منح بدل غلاء العيش لجميع المُستحقين، حرصاً على تلبية جميع احتياجات المواطنين، ولتنويع مصدر الدخل المادي، وللتطوير من الإصلاحات الاقتصادية، مع الرفع من الكفاءة المالية الحكومية.

ومن هنا يحصل المواطنين من الموظفين العسكريين والمدنيين على مبلغ ألف ريال سعودي بدل غلاء معيشة ويحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي على مبلغ مالي يرد إلى 500 ريال سعودي بدل غلاء معيشة.

أما المستفيدين من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد فيحصلون على مبلغ 500 ريال كمعاش تقاعدي وبدل غلاء معيشة.

ويحصل الطلاب والطالبات على إرتفاع بالمُكافأة المالية بـ 10% حتى يتم إتمام دراسة منظومة الحماية الاجتماعية.

ويعتبر بيان تثبيت بدل غلاء العيش من أبرز القرارات التي جرى اتخاذها في عصر الملك سلمان بن عبد العزيز، وبالفعل يؤثر بنحو كبير على المواطنين والشارع السعودي بصورة عامة، وتشهد السعودية تطور وتنمية بالغة في جميع المجالات والمؤسسات المختلفة.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى