3
7
السعودية

تجديد اقامة عامل 1441 رابط ابشر رسوم إصدار وتجديد الإقامة

تجديد اقامة عامل تجديد اقامة عامل تربية مواشي رسوم تجديد اقامة عامل زراعي طريقة تجديد اقامة عامل من مكتب العمل تجديد اقامة عامل منزلي كيفية تجديد اقامة عامل تربية مواشي رسوم تجديد اقامة عامل تربية مواشي 2019 تجديد اقامة عاملة منزلية رسوم تجديد اقامة عامل تربية مواشي 2018.

إذا كنت تعتزم في تجديد اقامة عامل لديك ففي هذا المقال ننشر لك إجراءات هذا الإجراء والذي يسرته وزارة الداخلية السعودية من خلال إطلاق منصة أبشر للخدمات الإلكترونية كخطوة إيجابية في تطوير مستوى الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال إتاحة لهم الزمن والجهد، فالكثير من الخدمات يمكن تنفيذها سريعاً من خلال هذه المنصة الإلكترونية ما إذا كانت خدمة خاصة بالجوازات أو المرور أو الأحوال المدنية، وكل ما تحتاجه فحسب هو أن يكون لديك حساب على هذا الموقع لكي تستفيد من خدماته، لذا في المختصر كوم ننشر لك بالتفصيل طريقة تجديد إقامة عامل مقيم في المملكة.

تجديد اقامة عامل الدخول

  1. أولاً على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية من خلال الضغط على هذا الرابط، بعد ذلك الضغط على خدمة تجديد إقامة عامل من خدمات الجوازات .
  2. في الخطوة التالية سوف تنتقل تلقائياً إلى موقع منصة أبشر، ومنها تختار الخدمات الإلكترونية للأفراد.
  3. الدخول على منصة أبشر في الصفحة التالية عليك بتدوين الدخول لموقع الحادثة من خلال إدخال رقم اسم المستعمل أو رقم الهوية.
  4. ثم كلمة المرور والرمز المرئي المكون من أربع أرقام، وبعد ذلك اضغط على خيار تسجيل الدخول لتنتقل إلى صفحة الخدمة المطلوبة.
  5. في الصفحة التالية سيعرض لك الموقع جميع أسماء العاملين لديك مرفق بهم معلوماتهم الأخرى من رقم الإقامة وتاريخ صدورها وانتهائها.
  6. وكل ما عليك في هذه الحالة هو تحديد أسماء العاملين المراد تجديد إقامتهم.
  7. اسماء العاملين وبياناتهم سيظهر لك الموقع عقب ذلك جميع معلومات العامل، وعليك بتعيين فترة الإقامة الجديدة له من عام إلى عامين.
  8. ثم عليك بالإطلاع على جميع الشروط والأحكام والضغط بالقبول عليهم، بعد ذلك اضغط عقب ذلك على خيار “تجديد”.
  9. في الصفحة التالية سوف تظهر لك معلومات العامل من جديد لأجل مراجعتها والتيقن من اكتمالها.
  10. وكل ما عليك في هذه الخطوة هو الضغط على خيار “تأكيد” بعد المراجعة.
  11. سيظهر لك الموقع عقب ذلك خطاب مفادها بنجاح عملية التجديد، وعليك في هذه الخطوة تحديد طريقة استلام الإقامة الجديدة إما من خلال مكاتب الجوازات أو من خلال البريد السعودي.

وثيقة الإقامة الجديدة

يشار الى أنه في حالة استلام وثيقة الإقامة الجديد ينبغي جلب الوثيقة القديمة، كما أنه يجب من التحقق من انتهاء صلاحية إقامة العامل من خلال علامة صح الخضراء التي تلفت إلى سريان صلاحيتها أو علامة خلل الحمراء التي تلفت إلى انتهاء الصلاحية وهي تكون مرفقة بالإضافة الى أسماء العاملين وبياناتهم في الموقع، فضلاً عن أنك يمكنك تجديد إقامة العاملين بعدد يرد إلى 100 عامل كحد أقصى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى