3
7
السعودية

تسجيل الروضة نظام نور 1441 -1442 مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال

تعرف على آلية الـ ” تسجيل الروضة نظام نور مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال وشروط التقديم ” ، يتساءل الكثير من أولياء شؤون الطلاب السعوديين حول الموعد المُحدد لفتح طلبات التسجيل بالروضات الحكومية من خلال نظام نور للتمكن من التحاق أولادهم بفترة رياض الأطفال في الموعد المُحدد.

حيثُ يُعد نظام نور هو السبيل الوحيد للتمكن من التسجيل والقبول بالمراحل التعليمية المتنوعة في وزارة التعليم السعودية، والذي يستلزم من ولي الأمر القيام ببناء حساب خاص به على الموقع والدخول إلى رابط نظام نور تسجيل الروضة 1441 -1442 ، وللتعرف على موعد التسجيل، الشروط تابعونا في الاسطر التالية من المختصر كوم.

مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال وشروط التقديم

تسجيل الروضات الحكومية من خلال نظام نور لكي تستطع من تسجيل طفلك بإحدى الروضات الحكومية للعام الدراسي 1440 ـ 1441 هـ ينبغي عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. في الموعد المعين لفتح التسجيل للروضات الحكومية والأهلية يتم دخول ولي أمر الطفل (الأب، الأم ) إلى البوابة الإلكترونية لنظام نور.
  2. القيام بتدوين الدخول إلى الحساب الخاص من خلال إدخال كلاً من (اسم المستعمل ـ كلمة السر ـ رمز التحقق).
  3. سيظهر أمامك استمارة استبيان يتم من خلالها إدخال المعلومات الخاصة بالطفل الاسم الرباعي اسم الروضة المرغوب الالتحاق بها.
  4. عمر الطفل بالسنوات ” ليتمكن النظام من تحديد المستوى المُخصص له لتسجيله به” صورة رقمية من شهادة الميلاد.
  5. عنوان إقامة الأسرة.
  6. وثيقة السجل المدني للأب والطفل.
  7. استكمال معلومات جدول التطعيمات الصحية الخاص بالطفل والتعرف الطبي المُحدد له.
  8. وبعدما يقوم ولي الأمر بإدخال جميع المعلومات المطلوبة، يقوم نظام نور بإظهار خطاب تكشف الموافقة أو الرفض لطلب التقدم طبقا للبيانات المُدخلة.

في حالة الموافقة يقوم الوالد بالذهاب إلى مركَز الروضة التي جرى تسجيل الطفل بها، حتى يتم تقديم المستندات والأوراق الرسمية اللازمة (أصل وصورة ورقية منها) ليتمكن من اتمام عملية التسجيل وحجز مقعد للطفل في الروضة المحددة.

موعد تسجيل الروضات الحكومية 1440 ـ 1441

أوضحت وزارة التعليم السعودية فيما يرتبط بمواعيد التسجيل في الروضات الحكومية للعام الدراسي 1440 ـ 1441 هـ بأن عمليات التسجيل أولياء الأمور لأبنائهم الطلاب بمراحل رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية من خلال نظام نور قد شرعت على وجه الخصوص في اليوم السابع عشر من شهر ذي الحجة 1440 هـ واستمرت حتى اليوم الثاني والعشرين من شهر محرم 1441 هـ الذي يوافق للثاني والعشرين من شهر سبتمبر 2019، وذلك من خلال رابط تسجيل الروضات الحكومية 1441 هـ.

شروط قبول الأطفال برياض الأطفال

وضعت وزارة التعليم عدداً من الشروط الواجب توافرها لقبول الأطفال في مرحلة رياض الأطفال والابتدائي بالروضات التعليمية والتي يجب من توافرها في الطلاب ليتمكن من اتمام عملية التسجيل من خلال نظام نور، وتلك الشروط هي:

القبول بالمستوى الأول “رياض الأطفال”

…. ينبغي أن يكون الطفل قد أتم عامه الثالث خلال العام الدراسي 1440/1441 هـ ، وألا يكون قد أتم عامه الرابع بعد.

المستوى الثاني ” رياض الأطفال ” …

ينبغي أن يكون الطفل قد أتم عامه الرابع خلال العام الدراسي 1440/1441 هـ ، وألا يكون قد أتم عامه الخامس بعد المستوى الثالث ” الابتدائي ” … ينبغي أن لا يرفع عمر الطفل عن ستة أعوام خلال العام الدراسي 1440/1441 هـ ،مع تواجد احتمال لقبول من ينخفض عمرهم عن السن المعين بثلاثة أشهر.

كما توجد احتمال لقبول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن السن المعين بستة أشهر وذلك في العام الدراسي الجديد 1441 / 1442 هـ وذلك لمرحلة رياض الأطفال أو الفترة الابتدائية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى