3
7
السعودية

تصريحات خطيرة وهامة لوزير العمل الجديد حول العمالة الوافدة وإرتفاع رسوم التأشيرات

المختصر – ذكر “الدكتور علي الغفيض” وزير العمل الجديد عدة تصريحات هامة، بشأن العمالة الوافدة، حيث كشف أن العمالة الوافدة هي محل ترحيب ودعم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله ورعاه .

وأكد الدكتور “الغفيض” أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل حاليا على مراجعة جميع القرارات التي اتخذتها في الوقت السابق، تلك التي تتعلق بالعمالة الوافدة، وتابع قوله أن الوزارة سوف تعمل على مناقشة جميع المشاكل التي تعرضت إليها العمالة، عبر التنسيق مع القوى العاملة للعمالة الوافدة .

أيضا كشفت مصادر مطلعة أن تلك التصريحات الصادرة من وزير العمل الجديد جائت بعد ورود عدة بلاغات وشكاوي من قبل العمالة الوافدة والتي تشير إلى أن هناك عدد من أصحاب الشركات يقومون بمعاملة العمالة الوافدة معاملة سيئة  للغاية ويقومون بتركهم بلا طعام أو شراب أو مأوى، ودون أن تأخذ رواتبها ومستحقاتهم وحقوقها بحجة أن المملكة تمر بأزمة كبرى.

ولفت “الدكتور الغفيض” الى أن تلك الزيادة التي شهدتها التأشيرات والخدمات التي تتعلق بالعمالة الوافدة فى البلاد ترتب عليها مقاطعة عدد كبير جدا من الوافدين وذلك ما ترتب عليه نتائج سيئة جدا وغير متوقعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى