3
7
السعودية

تعرف على “أبانمي” محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل الجديد

صحيفة المختصر – رفع المهندس سهيل بن محمد بن عبد العزيز أبانمي الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – يحفظهم الله – وذلك بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه محافظًا للهيئة العامة للزكاة والدخل بالمرتبة الممتازة.
كما أفصح عن شكره وامتنانه لوزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان على دعمه وتحفيزه، مؤكدًا السعي لخدمة البلاد والمواطنين والعمل على استمرار الإجراءات التطويرية التي تشهدها اللجنة العامة للزكاة والدخل.
ويعد المهندس سهيل أبانمي أحد الكفاءات الوطنية إذ شغل أخيرًا مشرفًا عامًا على مؤسسة التجارة الداخلية في وزارة التجارة والاستثمار منذ العام ٢٠١٦ والتي شهدت وقوع نقلة جودة للخدمات المزودة من الوزارة لقطاع الأعمال والشركات والتي كان لها بقايا كبير في تطوير بيئة الأعمال.
كما أسس مؤسسة “بيان للمعلومات الائتمانية” في العام ٢٠١٥ وترأس مجلس إدارتها وهي مؤسسة مرخصة من شركة النقد العربي السعودي تخطى فرقة من الخدمات الخاصة بحفظ البيانات الائتمانية للشركات، وشغل وَظِيفَة مستشار وزير التجارة والاستثمار ومدير برنامج “قوائم” في العام ٢٠١٣ ، وقد أشرف على مديرية وتصميم وتنفيذ منصة الإيداع الإلكتروني للقوائم المالية للشركات “قوائم” والذي تشرف عليه وزارة التجارة والاستثمار بالمشاركة مع اللجنة السعودية للمحاسبين القانونيين والهيئة العامة للزكاة والدخل.
وشغل أبانمي عدة مناصب في القطاع الخاص من أبرزها توليه وَظِيفَة مدير مديرية تحسين الأعمال في مؤسسة المركز التجاري المالية السعودية “تداول” في العام ٢٠٠٩ إذ شغل على تصميم وتنفيذ برنامج تداولاتي والذي يهدف لاطلاع المستثمرين على محافظهم وأرباحهم في الشركات المدرجة.
وشغل المهندس أبانمي عدة مناصب في القطاع المصرفي منها توليه وَظِيفَة رئيس مديرية تميز الأعمال في مصرف الراجحي إذ باشر مديرية مشروع التحول الاستراتيجي للمصرف.
وعمل في مصرف الإنماء في العام ٢٠٠٧ إذ عمل وَظِيفَة مدير التخطيط وشارك في إنشاء البنية التحتية الإلكترونية لمصرف الإنماء.
كما شغل أيضا في العام ٢٠٠٠م مديرًا للمشروعات ببرنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز للاتصالات الطبية والتعليمية “مديونت”، إذ ساهم في الإشراف على تصميم مشروع لربط مستشفيات وزارة الدفاع بشبكة إلكترونية في شتى مناطق المملكة.
ويحمل المهندس أبانمي عضوية مجالس إدارات عدة أطراف حكومية وشركات منها عضو مجلس مديرية اللجنة العامة للاستثمار، وعضو مجلس مديرية مؤسسة المركز التجاري المالية السعودية (تداول)، وعضو الهيئة الاستشارية في لجنة المركز التجاري المالية وعضو مجلس مديرية اللجنة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعضو مجلس مديرية اللجنة السعودية للمحاسبين القانونيين وعضو مجلس مديرية لجنة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعضو مجلس مديرية اللجنة العامة للإحصاء، وعضو مجلس مديرية اللجنة العامة للسياحة والتراث الوطني، وعضو مجلس مديرية لجنة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.
ونال المهندس سهيل أبانمي درَجة الماجستير في مديرية الأعمال والمحاسبة والمالية من جامعة الفيصل عام ٢٠١٤ بمرتبة الشرف الأولى ، وماجستير في هندسة الحاسب الآلي من جامعة نيو ساوث ويلز أستراليا عام ٢٠٠٧ بمرتبة الشرف الأولى، وبكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود عام٢٠٠٠ بمرتبة الشرف الثانية .
كما حاز العديد من البرامج والدورات التدريبية منها تحسين قيادات الأعمال بكلية لندن مديرية الأعمال، وبرنامج تحسين القيادات من (GE) في الولايات المتحدة الأمريكية 2015م.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى