3
7
السعودية

تعرف على أسباب تعثر مشروع “الطائرة المطعم” بعد مرور 5 اعوام

استعرض الناطق الرئيسي لأمانة منطقة عسير ماجد الشهري، العوائق التي أسفرت إلى تعثر مشروع “الطائرة المطعم”، عقب مرور 5 أعوام على نقل الطائرة الجامبو “747” من مطار المدينة المنورة إلى منطقة أم الركب الجبلية شمال أبها، كاشفاً عن أن المشروع سوف يتم طرحه للاستثمار الأسبوع المقبل.
وبين الشهري، في كلامه لبرنامج “معالي المواطن” على قناة “الام بي سي”، أن المشروع كان في البداية لديه اعتمادات مالية تغطي حجمه، لكن وزارة الشؤون البلدية والقروية وجّهت أمانة منطقة عسير بطرح المشروع كمرحلة أولى لإنشاء بقصد تحتية له، كالمطاعم ومواقف المركبات والمسطحات الخضراء؛ حتى يتم تأهيله للاستثمار.
ولفت إلى أن المشروع كان مجاوراً لمرمى النفايات، وكان من بداخل الخطة نقل مرمى النفايات إلى موقِع آخر جرى تحديده، وذلك قبل أن يتم إشعار أمانة المنطقة من قِبل الوزارة في ميزانية عام 1437هـ، بأنه قد جرى إيقاف المشروع مع عدد كبير من المشروعات في تلك الفترة.
وأوضح الشهري أن الأمانة اتجهت عقب ذلك لطرح المشروع للقطاع الخاص كاستثمار، غير أنها اصطدمت بدعاوى حملت ضدها في المحاكم، من مواطنين يرفضون نقل مرمى النفايات إلى موقعه الجديد، واستمرت الحادثة في المحكمة لمدة حتى قضي فيها قبل 3 أشهر لمصلحة أمانة منطقة عسير، وأصبح بإمكانها استعمال الموقع لنقل مرمى النفايات.
واشار متكلم أمانة عسير، إلى أن الأمانة شرعت في تهيئة موقع “الطائرة المطعم” حتى يتم نقل مرمى النفايات من جانبه، وعلى ضوء ذلك جرت مراسلة الوزارة بخصوص تجهيز الموقع للاستثمار، موضحاَ إلى أنه سوف يتم الإبلاغ عن المشروع، وطرحه للاستثمار الأسبوع القادم, معتبراً أن المشروع يمثل إحتمالية استثمارية موفقة لكل رجال الأعمال؛ نتيجةً لموقعه المتميز المُطل على مدينة أبها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى