3
7
السعودية

تغريدات مسيئة من mbc للسعودية تؤذي لإقالة مذيعة القناة ضمن حملة كوني حرة

صحيفة المختصر – السعودية – عَلِمت المصادر ، أن فرقة قنوات mbc أوقفت، اليوم، المذيعة المصرية “رنا هويدي” عن العمل، وأحالتها للتحقيق، عقب تناقل تدوينات مسيئة منها من خلال بروفايلها الرئيسي في “تويتر”.

وذكرت مصادر في المجموعة : “تم إيقاف المذيعة عن العمل وأحيلت للتحقيق”.

وكان نشطاء قد تناقلوا مُتتالية من التغريدات المسيئة التي وجّهتها المذيعة للسعودية والسعوديين؛ إذ انتقد النشطاء انضمام المذيعة للعمل في فرقة “mbc”

. ووضعت قناة “mbc” ذاتها في مرمى المغردين؛ عقب تنصيبها المذيعة المصرية “رنا هويدي” في برنامج “حديث المساء”، الذي يتناول مسائل الساحة المصرية على كل الأصعدة من الأحد حتى الخميس؛ وذلك في حين لم تمضِ أسابيع قليلة على أعتذار القناة عن إعلانات #كوني_حرة؛ إذ عاد النقاش مرة أخرى اليوم.

وضجّ “تويتر” بموجة انتقادات للقناة عقب تنصيبها “رنا هويدي”، وهي مَن هاجمت السعودية وشتمتها بعبارات سوقية في تدوينات لها كتبتها قبل أعوام في بروفايلها الشخصي.

وسارعت المذيعة بنفي التغريدات، وأوضحت أنها مفبركة من خلال الفوتشوب؛ إلا أنها قامت بحذف بروفايلها الشخصي في موقع “تويتر”؛ مما يثير درجات استفهام كثيرة، كما قامت القناة بحذف نبأ اختيار المذيعة ضِمن طاقمها من موقعها على الإنترنت؛ إلا أن عدداً من الصحف قد نشرت نبأ بداية برنامج “حديث المساء” على شاشة “mbc” قبل حوالي ٣ أيام.

وفي خِضَم ذلك النقاش المتسارع صَعَد هاشتاغ #سب_السعوديه_وتعين_في_mbc للترند؛ إذ حوى عشرات التغريدات المستنكرة لاستقطاب هذه المذيعة التي تطاولت على السعودية بأقذع الأوصاف.

وقال الاقتصادي برجس البرجس: “التخبطات لن تكف ما لم تُراجع mbc كفاءة القائمين على العمل وحُسن إدارتهم، “تحسين السمعة” سيكلفهم الكثير ولن ينجح”.

وكتب خالد العلكمي: “المضحك أنها ووصفت MBC واتهمتها مدعومة الإرهاب! حالة مازوخية متقدمة”؛ في حين غرّد الشيخ عادل الكلباني، قائلاً: “أكيد غلطة منسوب في أمور التوظيف!”.

ومن جهته ذكر المحامي عايض بن مقبول القرني، : “يستطيع مَن تعرض للشتم منها مقاضاتها في مصر لأنها محلّ سكنها، أو تُقبض لو جاءت للسعودية كزيارة مثلاً”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى