3
7
السعودية

تفاصيل وسبب مقاطقة راشد الماجد بالسعودية

صحيفة المختصر – أطلق نشطاء سعوديون “هاشتاغًا” من خلال موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر #مقاطعة_راشد_الماجد ، معلنين من خلاله عن اشتياقهم للفنان السعودي راشد الماجد، عاتبين عليه بداعي ندرة حفلاته وألبوماته وإطلالاته الإعلامية.
وضج موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر بمقاطع شريط مصور لأغنيات الفنان راشد الماجد القديمة والحديثة التي أرفقها الناشطون بأجمل العبارات والأحاسيس.
مازح محبو الفنان السعودي راشد الماجد نجمهم المفضل بالتهديد بالمقاطعة إذا لم يقم بإحياء حفلا جديدا أو إنتاج أغنية جديدة وذلك بسبب غيبته التي طالت عليهم.
التاق انطلق مزحة و (حب) من هنا وصار الأول في الترند العربي. ..
أقسم بالله الاغاني ماوراها إلا الهم والغم والنكد ، من أراد الراحه النفسيه يبعد عن الاغاني ، تقسي القلب وتبعده عن الله
لم يكن مخطئا من يقول إن هناك أسماء لامعة تعد واجهة مشرفة للوطن وللسعودية.. بموجب الفنان السعودي راشد الماجد واحد منهم.
ومنذ دخوله عالم الغناء في الثمانينات الميلادية تمكن أن يكون واحدا من أبرز فنانين البلاد العربي وأكثرهم شهرة.
فراشد الماجد منذ انطلاقته من المنطقة الشرقية في السعودية خطواته واحدة ومدروسة.
لم يكن مثل غيره يبحث عن الشهرة السريعة بل فضل أن يصعد سلم بهدوء من غير تجاوز.
وكانت المفاجأة الجميلة أن ألبوماته التي طرحت طوال العقدين الماضيين هي الأشد توزيعا والأكثر ربحا في سوق الكاسيت ولم يكتشف المحللون سببا لذلك الشيء إلا لأنه فنان لبيب يتقن ويتمتع بصوت مختلف وحضور قوي واختيار مناسب ويبحث عن المتذوق العربي.
لذلك كانت أزيد شركات الإنتاج تحاول خطفه وأبرزها مؤسسة روتانا التي تقتني أزيد من مائة فنان خليجي وعربي. ولكن راشد الماجد فضل الحرية.. . «الشرق الأوسط» التقت براشد الماجد في جدة عقب القي ألبومه الأخير «نور عيني» الذي انجز نجاحا جماهيريا وكان ذلك اللقاء… > دعنا نبدأ بالسياسة.. بالرغم من الأجواء المتوترة والأحداث السياسية الساخنة رسم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز صورة جميلة للمصالحة العربية مطالبا بأهمية الصفح والصلح.
كيف ترى تلك المبادرة؟ ـ والدنا طيب الفؤاد الملك عبد الله بن عبد العزيز هو رجل الصفح وزعيم الأمة، وصدقني تلك المرجوة التي أتى بها والدنا في ذروة الكويت وقمة الدوحة لم تكن مجرد مصالحة بين رؤساء الدول بل ستزرع روح المرجوة والمحبة والتسامح بين عيال الشعب العربي جميع ويبتعدون عن كل السلبيات ويسودهم الود والإخاء حتى نرتقي كعرب ونصل إلى العالمية.
> نعود للجانب الفني.. ماذا عن دور الفنان إزاء هذا التسامح؟ وهل هناك ما يوفر من أغان توجه للمحبة والسلام؟ ـ قبل دورنا إزاء الناس لا بد أن نبدأ بأنفسنا أولا، داخل الوسط الفني نحاول أن نبتعد عن المشاحنات والخلافات والمنافسة غير الشريفة.
> ربما هذا ما رصدته أخيرا تجاهك.
هناك روح الود والانسجام تجمعك بعدد من الفنانين الخليجيين والعرب وكذلك الإعلاميين، أبرزهم محمد عبده وعبد الكريم عبد القادر وعبد المجيد عبد الله.. هل ذلك نضوج فني أم ماذا؟ ـ سمه ما شئت.. ولكن تجمعنا محبة صداقة وتعاون دائب في توفير أعمال معا وكذلك هناك تبادل استشارات بيننا لا ينقطع وطبعا الصغير يأخذ رأي الهائل وهكذا.
 أحد الكتاب السعوديين ذكر في زاويته المحلية السعودية إن راشد الماجد يقتني قاعدة جماهيرية نادرة من طرازها وألبوماته تحقق توزيعا يفوق الجميع.
مطالبا أن يكون لك دور اجتماعي يخدم المجتمع الخليجي والسعودي خاصة.. ما رأيك؟

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى