3
7
السعودية

تقديم مقترحات هامة وعاجلة للهيئة السعودية الصحية

المختصر – قدمت اللجنة الوطنية الصحية بمجلس الغرف السعودية جملة من المقترحات والمطالب للهيئة السعودية للتخصصات الصحية شملت 29 بندًا.
جاء ذلك خلال لقاءعقدته أمس الأول مع الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده، بمقر المجلس، وبمشاركة اللجنة الطبية بغرفة الرياض وعددٍ من ملاك المراكز والمجمعات الطبية.
وأكد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده، أهمية القطاع الصحي الخاص بوصفه شريكًا، لاسيما وأن “الهيئة” تتجه إلى توسيع مدى الشراكة وعرى التعاون مع هذا القطاع الصحي بما يعود بالنفع والفائدة على القطاع الصحي بالمملكة.
وأضاف أن “الهيئة” سائرة على نهج الشراكة مع القطاع الخاص عبر إنشاء إدارة لعلاقات القطاع الخاص للتواصل مع المراكز والمستشفيات، لافتًا النظر إلى أن الهيئة تسير على نهج محدد يهدف إلى تذليل المعوقات والعقبات التي قد يواجهها القطاع الصحي.
وأشار إلى أن اللقاء واللقاءات السابقة المتواصلة التي تقوم بها الهيئة مع القطاع الصحي الخاص تأتي في إطار تحقيق “رؤية المملكة 2030” لدعم القطاع الصحي الخاص والتوسع فيه.
من جانبها أكدت اللجنة الوطنية الصحية بمجلس الغرف السعودية أهمية التواصل مع القطاع الخاص وتذليل الصعوبات وتكثيف قنوات التواصل بين الهيئة والقطاع الخاص، وأهمية ما تقوم به الهيئة من مراجعة الكثير من القرارات الصادرة سابقاً والدعم المناسب منها أو تعديلها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى