3
7
السعودية

جازان: إنقاذ فتاتين 12 سنة من الغرق بشاطئ مرجان

صحيفة المختصر – أنقذت إحدى دوريات البحث والإنقاذ بقطاع الموسم الموجودة بشاطئ المرجان فتاتين، تبلغان من العمر 12 عامًا، من الغرق أثناء ممارستهما السباحة، وجرى نقلهما إلى مستشفى العميس الطبي، وأُدخلت إحداهما الرعاية المركزة، ويتلقيان حاليًا العلاج.
وصرح المتحدث الصحفي لقيادة حرس الحدود في منطقة جازان، النقيب عامر بن عبدالرحمن الشهراني، بأنه في تمام الساعة الـ8:40 من صباح يوم يوم أمس الأحد، وخلال مرور إحدى دوريات البحث والإنقاذ بقطاع الموسم الموجودة بشاطئ المرجان، لاحظ أشخاص الدورية حالة غرق لفتاتين، تبلغان من العمر ١٢ عامًا.
وعلى الفور تولى الغواصون الحالة، وجرى انتشالهما وإخراجهما من البحر، وإجراء الإسعافات الأولية لهما في الموقع, ونقلهما إلى مستشفى العميس الطبي، وأُجريت لهما الفحوصات الطبية اللازمة، وأُدخلت إحداهما الرعاية المركزة، والأخرى جرى تنويمها، وحالتها الصحية ثابتة – ولله الحمد -.
ودعا النقيب “الشهراني” المتنزهين ومرتادي البحر إلى أهمية سماع تعليمات وتوجيهات حرس الحدود في حين يخص الأمان البحرية، والتزام بها، والالتزام بالسباحة في الأماكن المحددة لذلك.
وحث “الشهراني” أولياء الأمور على متابعة الأطفال، وعدم الغفلة عنهم أثناء التنزه وممارسة السباحة، وناشد بالاتصال مع عمليات حرس الحدود من خلال الرقم “994” للتبليغ عن أية حالة طارئة أو ملاحظة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى