3
7
السعودية

شروط جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لقبول خريجي الثانوية العامة

كشفت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ان النسبة المركبة المطلوبة لهذا العام هي 87 % هذه هي نتيجة القبول ل فيها للعام الدراسي القادم 1437-1438 ه .

وتحدد الجامعة النسبة المركبة باحتساب 20% من نتيجة الشهادة الثانوية و30% من نتيجة اختبار القدرات العامة و50% من نتيجة الاختبار التحصيلي، بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة، وتم بناءً على ذلك قبول كل من حصل على درجة مركبة (87) أو أكثر.

وقد وظفت الجامعة التقنية الإلكترونية بشكل كامل في جميع إجراءات القبول بداية من استقبال طلبات الالتحاق وفرز البيانات ماسهل عملية التقديم على الطلاب وإعلان النتائج في وقت مبكر.

وذكر مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان أن الجامعة تسعى في كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً والذين يتمتعون بقدرات عالية تؤهلهم للنجاح والتفوق في الجامعة، مشيراً إلى أن الإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على التميز في جميع أعمالها، ورغبتها في إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية.

وأضاف أن سياسة القبول في الجامعة تعتمد على عدة معايير علمية ومدروسة تضمن قبول طلاب ذوي قدرات وإمكانات عالية بناء على خبراتها الرائدة في هذا المجال، مؤكداً أن ذلك يتم بكل وضوح وشفافية مهنية. وقال أنه بناءً على النسبة المركبة فقد تم هذا العام ترشيح الطلاب الحاصلين على النسبة المركبة المطلوبة للقبول والذين يمثلون أعلى 2 % من جميع خريجي المرحلة الثانوية.

حيث سيكون قبول الطلاب المستجدين في  برنامج السنة التحضيرية الذي أثبت جدارته وتميزه منذ نشاة هذه الجامعة وأدخل عليه تطورات نوعية والهدف في ذلك ه إعداد الطالب قوي عليما وايضا على المستوى الاكاديمي وتزويده بالمهارات اللازمة وتهيئته للدراسة الجامعية .

والاهم في ذلك من هذا البرنامج خلق وقت كافي وفرصة كافية لكي يختار الطالب مستقبله وتخصصه المناسب .

 

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى