3
7
السعودية

جدة: “قروب الـ 13 ممرضة” يعصف بـ 4 مدراء بمراكز صحية وهذا تعليق الصحة

صحيفة المختصر – استثنت “صحة جدة” أن يكون إستثناء أربعة مديرين لمراكز صحية يتبعون لمستشفى الملك فهد على خلفية قروب الـ 13 ممرضة، والذي يتوقف وراءه مشرف بذات المستشفى، لوّح من خلاله بسحب صلاحيات التمريض من مديري المؤسسات الصحية، وهو ما أثار حفيظتهم خلال الأسابيع السابقة, منوهة إلى أن إعفاءهم خصوص داخلي، ويهدف إلى ضخ كوادر جديدة، في حين ذكرت مصادر أن سبب الإعفاء كان القروب.
وقال الناطق باسم “صحة جدة” عبدالله الغامدي، في ردٍّ على تساؤل منتشر مؤخرا: “إشارة إلى استفساركم حول أخبار عن إستثناء أربعة مديرين لمراكز صحية تعقُب لمستشفى الملك فهد بجدة، نود توضيح الآتي: “أولاً: ذلك خصوص داخلي تهدف منه “صحة جدة” إلى ضخّ الكوادر الجديدة في الأجهزة الحكومية؛ بهدف رفع كفاءة الأداء الحكومي، حيث إن هذه الخطوات الإدارية لا تؤثر في تقديم الخدمة الصحية للمريض”.
وأضاف: “ثانياً: زيارة المسؤولين بـ”صحة جدة” للمؤسسات الصحية، تأتي بداخل الواجبات الإدارية، ولم تكن الزيارة لأجل ذلك، فهي مجدولة مسبقاً؛ وذلك لمباحثة محاور عدة تختص بالخدمة المزودة داخل المستشفى، وهناك زيارات دورية مجدولة على كافة المؤسسات الصحية التي تتبع لها؛ حرصاً على تفقّد سير العمل، والطمأنة على إتاحة الخدمات الصحية لجميع المستفدين عن كثب”.
فيما قالت مصادر أن قروب الـ 13 ممرضة، والذي يتوقف وراءه مشرف في مستشفى الملك فهد بجدة، تسبب في إستثناء 4 مديرين لمراكز صحية من أصل 13 مديراً يتبعون لمستشفى الملك فهد بجدة، وذلك عقب بيان دمج المؤسسات الصحية بالمستشفيات، وكانوا قد تذمروا من سحب صلاحيات التمريض منهم وسجّل الرجوع لهم.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن المديرين الأربعة المُعفين من مديرية المؤسسات الصحية “النهضة والنعيم والربوة والفيصلية”، تلقوا خطابات إعفائهم، يوم أمس الاثنين، من قِبل مديرية مستشفى الملك فهد بجدة، عقب أن وُجِّهت لهم تهمة التكلم مع وسائل الإعلام، ونقل مشكلتهم مع مشرف بذات المستشفى، عقب سحبه صلاحيات التمريض منهم؛ حيث جمع المسؤول -نحتفظ باسمه- 13 مشرفة تمريض من 13 مركزاً صحياً، في قروب على موقع التراسل الاجتماعي “واتساب”، دعاهن فيه إلى منع الرجوع لمديري المراكز.
ولفت إلى أنه عند اتخاذ أي بيان يتم إخبار مدير المركز الصحي عن طريق مشرفة التمريض بذات المركز فقط، وليس للموافقة، وهو ما اضطره في ختام المطاف إلى حذف “القروب”؛ عقب انزعاج قوى من قبل مديري 13 مركز صحي تعقُب لمستشفى الملك فهد بجدة.
وكانت “صحيفة محلية” نشرت خبراً في حينه أسفل عنوان: “قصة قروب الـ 13 ممرضة.. سحب صلاحيات وامتعاض بعد ذلك إيقاف.. هنا “صحة جدة”، وهو ما طَالَب مدير مستشفى الملك فهد في جدة وفقا المصادر، إلى إستثناء أربعة من مديري المؤسسات الصحية يتهمهم بالاتصال مع الصحيفة ونقل ما دار في القروب، متناسياً حذف القروب عقب إنشائه بساعات؛ لمنافاة القائم عليه الأنظمة والتعليمات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى