3
7
السعودية

حجز موعد أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

حجز موعد الاحوال حجز موعد أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول
خدمه أبشر الجوازات حجز موعد بالخطوات ، هل أنت من عشاق السفر؟، هل تحتاج استخراج جوار سفر لك أو لأحد أشخاص أسرتك؟، هل تخاف الزحام وضياع الزمن في مكاتب الجوازات التي تتبع لوزارة الداخلية؟، هل تنظُر عن طريقة تستطع من خلالها من الحصول على الجواز من غير الضرورة إلى الانتظار وقت طويل، لا بأس كل ما عليك هو أن تُتابعنا في مقال اليوم على موقع المختصر كوم من أجل التعرف على طريقة حجز موعد.
أبشر الجوازات حجز موعد
كان التحول الإلكتروني هو هدف المملكة العربية السعودية في المرحلة الأخيرة، والذي سعت من خلاله إلى مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة للحاق بركب الدول المتقدمة، ومحاولة التسهيل على المواطنين، وتقديم الزمن والجهد لإتمام جميع الخطوات الحكومية بنحو مبسط، من خلال فرقة من الإجراءات البسيطة.
فسهلت وزارة الداخلية من خلال منصتها الإلكترونية “أبشر” احتمال الحجز الإلكتروني من أجل الحصول على موعد من مديرية الجوازات تستطع من خلاله من إنهاء جميع خطوات استخراج أو تجديد جواز السفر، من غير الضرورة إلى بهرج تعب الزيارة لأحد المكاتب، ومن بعد ذلك تنفيذ زيارة واحدة من أجل استلام الجواز في أسرع وقت.
طريقة حجز موعد بالجوازات
إن كنت تنظُر عن الطريقة التي يُمكنك من خلالها الحصول على موعد بإدارة الجوازات، كل ما عليك هو سماع الآتي: في البداية عليك التحقق من صلاحية بطاقة الهوية الخاصة بك، وأيضا سدادك لجميع المستحقات المرورية، كما يجب أن تقتني بصمة وصورة بنظام وزارة الداخلية، ومن بعد ذلك تُدفع جميع رسوم الجواز من خلال بوابة سداد لتتمكن من تسلمه من خلال البريد.
الدخول على منصة أبشر على الانترنت التي طرحت بها وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي.
بعد الدخول إلى الموقع سوف تجد فرقة من التبويبات أعلاة، عليك الضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
سوف تظهر منه فرقة من الخيارات، والتي من بينها مديرية الجوازات، عليك الضغط عليها، ومن بعد ذلك سوف تتفرع إلى فرقة من الخدمات المختلفة، عليك الضغط على حجز موعد.
بمجرد ما تضغط على حجز موعد سوف تجد شُبْآك العبور إلى الخدمة أمامك.
وسوف تطلب منك إدخال فرقة من المعلومات للتحقق منها قبل النفاذ.
تتمثل تلك المعلومات في رقم الهوية الخاص بك، وأيضا تاريخ الميلاد، ومن بعد ذلك تدوين الرمز المائي الموجود أمامك بدقة، والتيقن من جميع المعلومات, ومن بعد ذلك الضغط على كلمة تحقق من بياناتي لتتمكن من الاستفادة من الخدمة.
والآن ينبغي عليك الانتقاء ما بين إن كنت تعتزم في إصدار جواز سفر جديد، أو تجديد آخر.
سوف تظهر فرقة من الأسماء الذين لا يحملون جواز سفر، أو يحتاجون إلى تجديده عليك تعيين اسم من بينهم.
سوف تجد أمامك فرقة من المعلومات عليك أن تقوم بملئها وتعيين صلاحية جواز السفر، بعد ذلك حدد موقِع استلام الجواز ما إذا من المكتب أو من خلال إيصاله بالبريد ومن بعد ذلك الضغط على تأكيد.
بعد الانتهاء من تلك الإجراءات ستظهر أمامك صفحة تشمل جميع البيانات التي سبق وقمت بإدخالها عليك طباعتها والتوجه بها إلى أقرب فرع من فروع مكاتب الجوازات من أجل إنهاء الإجراءات.
شروط الحصول على الجواز
وهناك فرقة من الشروط التي يجب من الالتزام بها من أجل الحصول على الجواز، تتمثل في:
حضور المواطن صاحب الجواز بنفسه لاستلامه، فلا ينوب عنه أحد، إلا في حالة الأطفال من غير الحادية والعشرين من عمرهم، وأيضا النساء، فيُمكن لولي الأمر استلام الجواز عنهم.
من الضروري أن تحضر جميع المستندات الرسمية المطلوبة، والتي تتمثل في أصل بطاقة الهوية وأيضا صورة منها.
أما بالنسبة للنساء والأطفال فعليهم تقديم صورة البطاقة العائلية وأصلها أيضاً.
إحضار صورتين شخصيتين بالزي الرئيسي الى المملكة بالحجم المتعارف عليه 4×6.
ملأ نموذج المعلومات المتاح على الموقع الرئيسي للوزارة وإرفاقه بجميع المستندات اللازمة من أجل الحصول على الجواز.
تجدر الاشارة الى أن مديرية الجوازات أشارت على إنه لا يجبر الحصول على موعد من أجل استلام الجواز، كل ما عليك هو الحصول على تذكرة الانتظار، من صالة الانتظار الموجودة في مكاتب التسلم التي تتبع لمديرية الجوازات.
والتي تحمل رقم مُخصص لجميع منهم يُمكنهم انتظاره ومن بعد ذلك الحصول على الجواز الخاص بهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى