3
7
السعودية

حساب المواطن: تسجيل الدفعة الثانية مستمر وهذا موعد نهايته

صحيفة المختصر – ذكر “حساب المواطن” أن التسجيل متوفر وغير متصل بالصرف، مشيرًا إلى أن آخر يوم لاستقبال الطلبات للإنتفاع من الدفعة الثانية هو 16 كانون الأول 2017، والمجدولة للصرف في 10 كانون2 2018.
وكان مجلس الوزراء أصدر اليوم عن اعتماد سياسات برنامج “حساب المواطن”، والتي إشتملت ملابسات الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق.
وتعد تلك الخطوة الأولى لتفعيل أول برامج الدعم أسفل “حساب المواطن” الذي يركز على توزيع الدعم الحكومي بآلية أزيد كفاءة، بتوزيعه على الفئات المستحقة للدعم وفق الحالة الاجتماعية.
وسيتم أول تَحوِيلْ للمؤهلين من البرنامج في دورته الأولى في 21 من كانون الأول 2017، وسيكون مصاحبًا معها الإبلاغ عن المبالغ وتفاصيلها بنحو واضح.
صحيفة المختصر – وأَوْضَحَ حساب المواطن أن فترات البرنامج تمثلت في 3 فترات رئيسية وهي مرحلة التسجيل، والأهلية، والاستحقاق والدفع.
وَأَشَارَ إلى أن مرحلة التسجيل في البرنامج شرعت في 1 شباط 2017 وكانت مدة لكسب البيانات الضرورية والتحقق من صحتها، بعد ذلك مرحلة الأهلية وَتَمَّ خلالها التأكد من أهلية المتقدمين بِنَاءً عَلَى البيانات المزودة في مدة التسجيل، وأَخِيرَاً مرحلة الاستحقاق والدفع، وسيتم خلالها الإبلاغ عن قيمة المبالغ والصرف للدفعة الأولى في يوم 1 كانون الأول 2017.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى