3
7
السعودية

حساب المواطن وحاسبة الاستحقاق للدعم 1440 رقم شكاوى حساب المواطن تنزيل حساب المواطن

حساب المواطن وحاسبة الاستحقاق ذكر برنامج حساب المواطن في الفترة الأخيرة إنه سوف يتم تَحوِيلْ الدفعة الجديدة من سند برنامج حساب المواطن في حسابات المستحقين، ومن جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد شرع عقب صرف الدفعة في التراسل مع المستفيدين، الذين لم يتمكن البرنامج من تَحوِيلْ قيمة سند الدفعة في حساباتهم البنكية، بداعي أزمات مِعِهُم في الحساب البنكي ورقم الآبيان، وذكر حساب المواطن في حينه أنه يُطلب من هؤلاء المستفيدين الذين مِعِهُم أزمات في حسابتهم المصرفية إضافة رقم أيبان آخر أو مراجعة البنك الذي يتعاملون من خلاله، وذلك لحلّ تلك المشكلة، وبعد حل أزمة رقم الآبيان ينبغي إرجاع ثبوت رقم الآبيان للحساب البنكي، وذلك من أجل ضمان استلامهم للدعم النقدي المقدم لهم من خلال برنامج حساب المواطن.
رقم حساب المواطن شروط الأهلية للاستحقاق من أجل دعم برنامج حساب المواطن
 حساب المواطن وحاسبة الاستحقاق .. قسمت الشرائح على حسب خمس فئات، تشمل: تعرف أيضاً على: حساب المواطن وحاسبة الاستحقاق .. وأخر المستجدات للأسرة أزيد من 9 أفراد أقرأ كذلك وتعرف على: أقرا وتعرف على أبرز الأنباء بالضغط على الصورة قد يهمك التعرف على ترددات كافة قنوات الأطفال “اضغط على الصورة” رقم حساب المواطن الرقم المختصر لحساب المواطنرقم حساب المواطن وهذا يصر حرص البرنامج على استلام كافة المستحقين للدعم النقدي المخصص لهم من خلال البرنامج، وهذه خطوة من فرقة إجراءات أخرى قام البرنامج باتخاذها في هذا الإطار، ومن بداخل هذه الإجراءات أيضاً التنسيق مع وزارة العدل وأيضا شركة النقد العربي السعودي بهدف منع الحجز على مبالغ الدعم المزودة للمستحقين، وأيضا كذلك دعوة شركة النقد لكل البنوك التجارية بعدم الإبتزاز بمبالغ الدعم.
شروط الأهلية للاستحقاق من أجل دعم برنامج حساب المواطن
 أن يكون المسجل في البرنامج سعودي ، يُستثنى من الشرط السابق ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية حاملو بطاقات التنقل أن يسكن المستهلك بنحو مستمر داخل المملكة بحيث لا يسكن خارج المملكة لأزيد من 90 يوماً خلال 12 شهراً الماضية.
عدم وجود المستهلك من الدعم النقدي في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون صحة المعلومات المفصح عنها مع معلومات الجهات ذات العلاقة إجمالي دخل العائلة وعدد عناصرها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.
حساب المواطن
حساب المواطن حساب المواطن وحاسبة الاستحقاق .. قسمت الشرائح على حسب خمس فئات، تشمل: من رواتبهم من صفر وحتى 8699 من 8700 وإلى 11999 من 12000 إلى 15299 من 15300 إلى 20159 من لا يستحقون الدعم ممن رواتبهم فوق 20160.
كما جدّد برنامج حساب المواطن استدعاؤه للمسجلين المستفيدين من الدعم النقدي، وذلك من أجل الاستفادة من الحاسبة التقديرية التي جرى توفيرها من خلال البوابة الإلكترونية، وذلك بهدف دراية قيمة الاستحقاق التقديرية، ويشار الى أن قيمة الاستحقاق تتأثر بالنسبة للعوائل والأفراد المستقلين بكامل دخل العائلة وعدد عناصرها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
كما طَالَب برنامج حساب المواطن المُقَيدين إلى زيارة حساباتهم، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط التالي: www.ca.gov.sa وذلك بهدف دراية نتيجة أحقيتهم وأيضا مدى استحقاقهم، كما يمكنهم التراسل كذلك مع مركز التَواصُل الخاص بالبرنامج على الرقم 19912، أو حساب البرنامج في شبكة التدوينات المصغرة تويتر في حال تواجد تساؤلات أو خلافات بخصوص برنامج حساب المواطن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى