3
7
السعودية

حساب النسبة الموزونة جامعة الملك عبدالعزيز 1443 للماجستير

نستطيع حساب جامعة الملك عبدالعزيز النسبة الموزونة 1443 بيسر بالغة بعد معرفة نتائج الثانويّة العامّة للطّالب بالإضافة إلى معرفة نتائج الاختبار التحصيلي واختبار القدرات؛ فإنّ التسجيل في هذه الجامعة يعتمد على النّسبة الموزونة للطّالب بنحو أساسيّ بعد احراز كافّة الشروط التي تتطلّبها الجامعة، ومنها: أن يكون الطّالب سعوديّاً أو من أمّ سعوديّة بالإضافة إلى عدم مرور ثلاث أعوام على إصدار شهادة الثانويّة العامّة أيضاً.

جامعة الملك عبدالعزيز النسبة الموزونة 1443

تعدّ جامعة الملك عبد العزيز واحدة من الجامعات الأهليّة التي تخدم الجزء الغربي من المملكة العربيّة السعوديّة، كما أنّها إحدى الجامعات التي تعمل على حرمين مستقلين احدهما للطلّاب والآخر للطّالبات بحسب لما تقتضيه تعاليم الشريعة الإسلاميّة،[1] وتعتمد هذه الجامعة على ما يسمّى بالنّسبة الموزونة لقبول الطّلاب في مقاعدها الدّراسيّة بالإضافة إلى المفاضلة بين الطلّاب الذين يتنافسون على ذات الخصّص الجامعيّ.

حساب النسبة الموزونة جامعة الملك عبدالعزيز

تعتمد النّسبة على ما تمكن الطّالب تحصيله في اختبار الثانويّة العامّة بالإضافة إلى اختبار القدرات والاختبار التحصيلي، ويمكننا حساب هذه النّسبة كما يتمّ اعتمادها من قبل جامعة الملك عبد العزيز باتّباع ما يأتي:.
طلّاب المسار العلمي وطالباته: يتمّ احتساب النسبة الموزونة لهذه الفئة من الطلّاب عن طريق إضافة 40% من نسبة الثانويّة العامّة مع 40% من درجة الاختبار التحصيلي مع 20% من درجة اختبار القدرات.
طلّاب المسار الأدبي: يمكننا معرفة النّسبة الموزونة لطلّاب المسار الأدبي من خلال جمع 50% من درجة الثانويّة العامّة مع 50% من درجة الاختبار التحصيلي.
طالبات المسار الأدبي: إن النّسبة الموزونة لطالبات هذا المسار تعادل 40% من علامة اختبار الثانويّة العامّة بالإضافة إلى نسبة 40% من نتيجة الاختبار التحصيلي ونسبة 20% من اختبار القدرات.

مؤشر النسب المقبولة بجامعة الملك عبدالعزيز

يساعدنا مؤشّر النسب المقبولة في جامعة الملك عبد العزيز في معرفة مدى ملائمة درجاتنا للتسجيل في هذه الجامعة قبل البدء أيّ من إجراءات التسجيل؛ حيث تعمل الجامعة على اعتماد النسبة الموزونة التي يجب وجودَها في الطلّاب او الطّالبات وفق موقِع شهادة الثانويّة العامّة وفرع الجامعة المطلوب ليتمّ اعتماد الطلبات الخاصّة بهم، وهي النّسب الموزونة الآتية:.

اقل نسبة موزونة للموافقة في جامعة الملك عبدالعزيز 1443

لا توجد نسبة موزونة دنيا للالتحاق بجامعة الملك عبد العزيز إلّا أنّ الجامعة تقوم بالمفاضلة بين كافّة الطلّاب والطّالبات وفق النّسبة الموزونة الخاصّة بهم وتعمل على تقديم الطّلاب ذوي النّسبة الأفضل قبل غيرهم من الطلّاب حتّى تنتهي كافة المقاعد الشاغرة بعد استفياء الشروط الّلازمة التي يمكننا التعرّف عليها “من هنا“، ويجدر الذّكر بأنّ الجامعة تقوم بترتيب التخصّصات التي يرغب الطّالب بدراستها وفق الترتيب المفضّل لديه أيضاً.

تعتمد جامعة الملك عبدالعزيز النسبة الموزونة 1443 لقبول الطّلاب بداخل مقاعدها الدّراسيّة نتيجة بسبب أنها نسبة مُعبّرة عمّا تمكن الطّالب تحصيله من المعلومات خلال المراحل الثانويّة الثلاثة، كما تعمل الجامعة على المفاضلة بين الطلّاب وفق النّسبة الموزونة أيضًا كما سبق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى