3
7
السعودية

“حقوق الإنسان” بخميس مشيط تكذب ادعاء الطفل المعنف من والده

صحيفة المختصر – أبان مدير فرع “حقوق الإنسان” في منطقة عسير، محمد بن بريق، أنه اتضح أن طفل خميس مشيط المعنف لديه مظلمة ماضية في وحدة الحماية، وجرى إدخاله لدار الأحداث ودار العناية لصدور مخالفات وسلوكيات غير موفقة منه عدة مرات.
وأضاف أن الطفل وفير التغيب من المنزل، وتصل مراحل غيابه في عدد من المرات لأيام، مضيفاً أنه جرى أخذ عدة تعهدات من الطفل عقب تنقله في المعيشة بين أباه وعمه، ووالدته التي امتعضت من تصرفاته وهروبه المتكرر من المنزل.
ونفى بريق صحة ادعاء الطفل بأن أباه مريض نفسياً، مؤكداً أن هذا غير صحيح، وأن أباه يشتغل في مهنة مرموقة، وحريص على عناية طفله، مبيِّناً أنه جرى استدعاء والدي الطفل وخاله في إطار التحقيقات.
من جانبها، أوضحت والدة الطفل بيانات جديدة حول الأمر، مبينه أن ابنها يتعرض للتعنيف من قبل والده، وعمه، وجدته، في حين ذكر مدير “حقوق الإنسان” بعسير أن سلوكيات الطفل “غير جيدة”.
وقالت أم الطفل صالح، إن ابنها يتلقى معاملة قاسية من أباه وبعض أشخاص أسرته، لافتة طبقاً لصحيفة “المواطن” أن آخر مرة رأت فيها ابنها قبل 4 أيام حينما حضر هو وأخيه الأصغر للسلام عليها بصحبة والدهما، لأنها ممنوعة من زيارتهم.
وكان متكلم وزارة العمل أبان أنه جرى الوصول للطفل الذي ظهر في مقطع شريط مصور وهو يبكي ويشكو من التعنيف، وجرى امتثاله للتفتيش الطبي من أجل التأكد من سلامته، وأنه سوف يتم التعامل معه بحسب لنظام الحماية من الإيذاء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى