3
7
السعودية

حقيقة الغاء رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وضريبة القيمة المضافة بالسعودية

أحدثت إصدارات وزير العمل المهندس أحمد راجحي صدى واسع بين المواطنين، وذلك عقب أن تحدث عن الفاتورة المجمعة ووسوم المرافقين، وضريبة القيمة المضافة، ذاكرا بأن هناك أنباء موفقة حول ذلك.
حيث أبان الراجحي خلال اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية في المنطقة الشرقية، أن هناك عملاً وحراكاً على قضية الفاتورة المجمعة والرسوم المفروضة على مرافقي العمال الوافدة.
كما أبان الوزير بأن هناك عملاً على إستثناء القطاع الثالث من القيمة المضافة وجميع المصاريف، حيث يتمثل القطاع الثالث كافة المراكز والجمعيات غير الحكومية غير الربحية، مبينا إلى أن الوزارة تعمل على 78 مبادرة في قطاع التنمية وسيعلن عنها في مطلع شهر يناير.
وكانت الوزارة في وقت مسبق قد أصدرت الفاتورة المجمعة وهي عبارة عن فروقات المقابل للرخص المصدرة قبل 01 / 01 / 2018م، وتتوسع صلاحيتها إلى ما عقب 01 / 01 / 2018م، بحيث لا يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي أو نقل خدمات قبل 01 يناير 2018م.
كما شرعت الوزارة بتحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في المملكة للتوصل الى التوازن بين الأرباح والمصروفات في الميزانية في تمام العام 2020 في خطوة رأته الوزارة ستدر مليارات على خزينة الدولة.
وبعد إصدارات الوزير من خلال المواطنين عن أملهم بأن يَرفَعْ كلام الوزير قرارات تكون مثارة للقطاع الخاص وذلك لأهميته بتوفير وظائف للمواطنين وتنمية الإقتصاد، وحماية الشركات من الإفلاس وفقد الوظائف للمواطنين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى