3
7
السعودية

حقيقة تعليق الدراسة في مكة وجدة اليوم الاربعاء 10/2/1441 هـ

حقيقة خبر تعليق الدراسة في مكة و جدة اليوم الاربعاء بالتفصيل حيث تضاربت صحة الاخبار المنتشرة قبل ساعات عن بثّ اعلان تعليق الدراسة في جدة وَ مكة ليوم غدٍ الاربعاء بتاريخ 10 صفر 1441 هـ , وذلك بداعي حالة الجو والامطار التي ضربت شتى مناطق مكة المكرمة من يوم الاثنين حتى ليل الثلاثاء , ناهيك عن حالة الجو في جدة وانعدام الرؤية بداعي الغبار والامطار .

وفي هذا المقال نقدم لكم الاخبار المؤكدة والرسمية التي اعلنتها وزارة التعليم بالمشاركة مع لجنة الارصاد الجوية بشأن صِحة تعليق الدراسة في جدة وض مكة للطلبة والمعلمين ” تعليق الاختبارات ” بتاريخ اليوم الاربعاء .

جاء في جديد ماتم نَقلُه على موقع سبق الاخباري , تقلب حركة الرياح والغبار والاجوار في المنطقة الغربية في المملكة , وبالخصوص في مدينة جدة ومناطق مكة المكرمة , حيث نشرت لجنة الارصاد الجوية في جديد اخبار تضارب عاصفة غبارية على مناطق مدينة جدة وفي مكة منذ عصر يوم الاثنين , ومازالت متواصلة حتى ليل هذا اليوم الثلاثاء .

وكانت سبباً في انبعاث الكثير من الاشتباهات من قبل المواطنين والطلاب حول لزوم تعليق الدراسة والاختبارات ليوم الاربعاء 10/2 فان مستوى الرؤية الأفقية بات متدنياً الى حد كبير , ولا اخبار حول ثبات حالة الجو حتى الساعة “الآن” حقيقة تعليق الدراسة في جدة وَ مكة اليوم الاربعاء 10/2 وفي التفاصيل التي نشرت من قبل الناطق الرئيسي -حسين القحطاني- بإسم لجنة الارصاد الجوية في المملكة , فقد جرى التاكدي من قبله حول ان الغبار سوف يدوم حتى الغد ” اليوم الاربعاء” .

وفي هذا اثار الاعلان من قبله استغراب ودهشة الكثير من الطلاب واولياء الامور بداعي منع اصدار اي نبأ رسمي مفاده بتعليق الدراسة هذا اليوم , بالرغم من أذى الاحوال الجوية وانعكساها على الطرقات والطرقات المؤدية الى المدارس , وبقاء الأجواء غير الصحية حتى وقت لاحق .

ولازالت الاخبار ساكنه بشأن اصدار اي بيان رسمي بتعليق الدراسة اليوم الاربعاء من قبل مديرية تعليم جدة وادارة تعليم مكة المكرمة , بالرغم من تخطي الزمن الساعة الـ 12 صباحاً .

توقعات تعليق الدراسة اليوم الاربعاء 10-2-1441هـ في جدة

ما يجب الاشارة اليه هنا ان أولياء امور الطلاب قد ناشدوا قبل قليل وطالبوا وزارة التعليم باصدار قرارها بخصوص تعليق الدراسة في جدة ومكة حتى يتم حماية أولادهم من اي أخطار قد تحطي بهم في حال دامت الاجواء على ماهي عليه حتى الغد .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى