3
7
السعودية

حقيقة سقوط طائرة تقل 100 راكب بمياه السعودية (صور)

المختصر – تم تنفيذ تمرين عملي للخطة الوطنية من أجل مواجهة الكوارث البحرية بمياه المملكة “بحث وإنقاذ ٣٨”، وذلك عند الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم الخميس الموافق 15 كانون اول 2016 في مياه المملكة المقابلة لمسؤوليات قطاع الخفجي في المنطقة الشرقية.

حيث تم تنفيذ التمرين برعاية الفريق عواد بن عيد البلوي مدير عام حرس الحدود رئيس اللجنة الوطنية الدائمة لمواجهة الكوارث البحرية بمياه المملكة  وبتواجد جميع أعضاء اللجنة الوطنية الدائمة.

ومن جانبه, ذكر العقيد البحري الركن ساهر الحربي المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود سكرتير اللجنة الوطنية الدائمة لمواجهة الكوارث البحرية بمياه المملكة العربية السعودية: “تم بدء التمرين تنفيذاً لتوجيهات صدرت من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للتطوير المستمر لمهارات واستعدادات رجال الأمن في تنفيذ مهامهم من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة وتحقيق المستويات العليا من العمل المشترك مع الأجهزة الحكومية والخاصة، وفي إطار تنفيذ مهام المملكة العربية السعودية بالإتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحريين لعام ١٩٧٩م”.

وتابع قوله: “يهدف التمرين قبل كل شيء إلى مراجعة وتقييم وتدريب منسوبي الجهات المشاركة في تنفيذ جميع عناصر الخطة والتي تضم عمليات البحث والإنقاذ والإخلاء والسيطرة على الحرائق ومكافحة التلوث والنقل وتقديم العون للأشخاص المتضررين”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى