3
7
السعودية

حقيقة فشل لقاح الانفلونزا الموسمية واسبابه وتعليق الصحة

فشل لقاح الانفلونزا الموسمية , صحيفة المختصر – عقب تداوُل رسالة رسمية من قبل ادارة وزارة الصحة السعودية العامة في المدينة المنورة لإيقاف عملية توزيع لقاح الانفلونزا الموسمية، وذلك بعد أن تأكدت الوزارة من فشل لقاح الانفلونزا الموسمية الاخير، والذي جرى اعطاءه للمواطنين السعوديين، انتقد عدد من الاخوة المواطنين وزارة الصحة بسبب فشل هذا اللقاح.

حيث انهم ذكروا انه لا بد من محاسبة كل شخص وكل جهة مسؤولة عن هذا الفشل لان اجسادهم ليست حقل تجارب.
فشل لقاح الانفلونزا الموسمية في الخطاب الذي تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية علي مواقع التراسل الاجتماعي، والذي يتم التاكيد به، ان لقاح الانفلونزا الموسمية p4a33iv، اتضح أنه لم يتمكن من اجتياز الاختبارات الفيزيائية الاولية، وان وزارة الصحة السعودية الزمت الجميع بإيقاف توزيع وتناقل التشغيل حتى يتم اتمام اجراءات التأكد من مطابقة التشغيل من عدمه.
وبالاعتماد على ما جاء في رسالة اللجنة سوف يتم منع استعمال لقاح الانفلونزا الي ان يتم التاكد من مطابقته من عدمه، وانه سوف يتم اجراء عملية عاجلة من أجل جَمِع الكميات المتوفرة، وذلك وفق تزكيات مساعد المدير العام للصحة العامة في المدينة ايمن مصطفي ينبعاوي.
تفاصيل فشل لقاح الانفلونزا الموسمية – تناقل مغردون مواقع التراسل الاجتماعي تعميماً مُسرباً من أروقة “الشؤون الصحية” في المدينة، يدعو بضرورة وسرعة إيقاف توزيع لقاح الأنفلونزا الموسمية وذلك بعد أن تأكدت الوزارة من عدم مطابقته  للاختبارات الفيزيائية الأولية.
وجاء في هذا الخطاب الذي وجِّه الى كافة المستشفيات ومراكز العناية الأولية إلى سحب اللقاح ذا التشغيلة (P4A33IV) والمصنع من قبل مؤسسة SANOFI PASTEUR حتى يتم اتمام خطوات التأكد بشكل كامل من مطابقة التشغيلة من عدمه وحصر كل الكميات المتاحة خلال ثلاثة أيام.
الجدير بالذكر أن الأسابيع السابقة كانت قد شهدت دعاية تسويقية كبيرة لأخذ تطعيمات اللقاح حيث روج له بأنه يعمل على المساعدة في الوقاية من العدوى بفيروسات الأنفلونزا المتداولة خلال ذلك الموسم وعلى ذلك التخفيف من الأعراض المصاحبة لهذه العدوى مثل الحرارة والسعال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى