3
7
السعودية

حقيقة فصل موظف سعودي بالطائف بسبب “إجازة اليوم الوطني”

استدعى مكتب العمل في محافظة الطائف في المملكة العربية السعودية مالك إحدى المراكز الخاصة في “تسوية ودية”، للنظر عن طريق المرافعة في دعوى رُفعت من قبل منسوب سعودي يشتغل لديه، كان أعلن قرارًا بفصله نهائيًا من المؤسسة بداعي عطلة اليوم الوطني الممددة (الاثنين الماضي).
وبين الموظف، ويدعى فهد الروقي، لصحيفة “محلية”، أنه يشتغل منذ 8 أشهر مديرًا لفرع بالمؤسسة في الطائف، وأن بيان الفصل الذي صدر بحقه كان تعسفيًا وسجّل مسبق إنذار.
وأكد الروقي أنه لم يتغيب يومًا عن دوامه في فرع المؤسسة، منوها إلى أنه استمتع بإجازاته بنحو نظامي، وأضاف: “في يوم عطلة اليوم الوطني (الأحد) جرى إبلاغنا من خلال (واتساب) أنا وبقية الموظفين بالقبول على أن تشملنا العطلة وفقًا للأمر الملكي بذلك، وبالفعل جرى ذلك، ما دعاني للسؤال عن يوم الاثنين الذي أمر خادم الحرمين الشريفين، بتمديد عطلة اليوم الوطني إليه، وقتها طلب مني المدير الحضور عصر يوم الاثنين، وعند حضوري ولقائي به، ذكر لي (احتفل براحتك)، وطلب مني إستلام ما لدي من عهدة ومفاتيح ومتعلقات خاصة بالمكتب من غير أن أعلق بشيء امتثالًا لطلبه”.
وتابع أنه عقب خروجه من المكتب جاءته خطاب هاتف نصية من مكتب التأمينات، تبلغه أنه جرى استبعاده من قبل المؤسسة بداعي استقالة.
وذكر إنه استغرب كلمة “الاستقالة” كونه لم يتقدم بها مطلقًا، وأن على مالك المؤسسة تأكيد ذلك رسميًا، وأن الفصل كان بداعي عطلة اليوم الوطني الممددة إلى يوم الاثنين وليس بداعي الاستقالة، كما يدّعي مالك الشركة، وأن لديه ما يُؤكَد صحة كلامه.
وإثر ذلك قدم الموظف الروقي مظلمة ضد مالك المؤسسة إلى مكتب العمل بالطائف، الذين حرروا أمرًا باستدعاء مالك المؤسسة، للبدء بالبَحِث في الدعوى المزودة ضده.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى