3
7
السعودية

حقيقة منع الحفلات الغنائية في مطاعم ومقاهي مكة

ذكرت إمارة منطقة مكة المكرمة، في ساعة متأخرة من يوم الأربعاء، أن العفو بإقامة الحفلات الفنية في المطاعم والمقاهي، يتضمن كل أجزاء البلاد، محتومة أن ما يشاع عن صدور حظر سريان القرار في المنطقة “غير صحيح”.
وبينت الإمارة في تقرير رسمي لها، أن أمير المنطقة، خالد الفيصل، “لم يصرح توجيهًا بحظر إقامة الحفلات الموسيقية داخل المطاعم، وأن لا صحة لما يتم تناقله في مواقع التراسل الاجتماعي حول استبعاد منطقة مكة المكرمة من إقامة العروض الحية في المطاعم”.
وأوضحت أن “صورة التوجيه المتناقل والذي يَرفَعْ اسم أمير منطقة، قديم، وكان توجيهًا سابقًا يخص أحد مطاعم مدينة جدة، وجرى إغلاقه بناء على تخطيات أخلاقية وقعت داخل المطعم واتُخذت الخطوات القانونية”.
لاصحة لما يتم تناقله في مواقع التراسل الاجتماعي بأن الأمير #خالد_الفيصل وجه بحظر الحفلات الموسيقية داخل المطاعم ..مؤكدة أن ما يتم تناقله كان توجيهاً في السابق لسموه يخص أحد مطاعم #جدة وجرى إغلاقه بناء على تخطيات أخلاقية وقعت داخل المطعم واتُخذت الاجراءات القانونية وأعلنت لجنة الترفيه السعودية، ليل الثلاثاء، العفو لكل المطاعم والمقاهي في المملكة، بإقامة نشاطات فنية، تشمل الغناء والموسيقى والكوميديا وألعاب الخفة، ما تسبب بردود فعل متباينة بين مرحب بالتوجه الجديد ومعارض.
وينظر فريق من السعوديين لإقامة عروض ترفيهية وفنية حية في المطاعم والمقاهي، على أنها جزء من التطور الاجتماعي والثقافي الذي تعيشه دولهم منذ أزيد من عامين، في دلالة إلى إلغاء القيود على الحفلات الفنية في الوطن واستضافة كبار فناني وموسيقيي العالم في المملكة العربية السعودية.
ويرى فريق آخر في الخطوة “مخالفة لفتاوى تحرم الاستماع إلى الموسيقى والأغاني العاطفية، أو أنها لا تناسب المطاعم التي يلجأ لها الناس لتعاطي الطعام وقضاء عدد من الوقت”، سائلين إلى مقاطعة المطاعم لإجبارها على التراجع عن إقامة عروض حية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى