3
7
السعودية

حل مشكلة يرجى تنصيب الخطة التراكمية للاجازة المرضية

حل مشكلة يرجى تنصيب الخطة التراكمية للاجازة المرضية نموذج الخطة التراكمية للاجازة المرضية ماهي الخطة التراكمية للاجازة الاستثنائية تنصيب الخطة التراكمية لاجازة رعاية مولود الخطة التراكمية للمعلم كيف اضيف الخطه التراكميه للاجازه الاستثنائيه استمارة الخطة التراكمية الخطة التراكمية والايام المستنفذة لاجازة الامومة مامعنى تنصيب الخطة التراكمية في فارس.

برجاء تركيب الخطة التراكمية للاجازة المرضية .. تلك هي الرسالة التي تظهر للموظفين في وزارة التعليم السعودية ما إذا من المدرسين أو الشاغلين للمهن الإدارية حين يرفض نظام فارس التعليمي قبول طلب أجازتهم المرضية نتيجة منع تركيب الخطة التراكمية لها والتي تتم مع مسئولي الدعم الفني في الإدارة التي يتبع لها الموظف مع مديره المباشر، ومن أجل إنهاء تلك العملية هناك عدة إجراءات لا بد من إجراءها سنوضحها لكم من خلال الاسطر التالية على المختصر كوم .

يرجى تركيب الخطة التراكمية للاجازة المرضية نظام فارس للموارد البشرية أطلقت وزارة التعليم السعودية نظام فارس للموارد البشرية، وهو نظام محدد لحصول العمال في وزارة التعليم ما إذا الإداريين أو المعلمين على عدة خدمات بنحو إلكتروني، وذلك عقب حصولهم على موافقات على تلك الخدمات من المسئولين.

وقد جرى إطلاق نظام فرعي من نظام فارس وهو نظام الخدمة الذاتية وهو الذي يحتوي على كافة معلومات العمال بالوزارة الرئيسية وسجلاتهم الوظيفية، وهو الذي يمكنهم من إنهاء عدة خدمات وهي:

  • إبلاغ غياب موظف.
  • طلب بدل لموظف.
  • طلب تعديل انطلاق أجازة.
  • طلبات الإجازات.
  • طلب إلغاء أجازة.
  • طلب تعديل فترة أجازة.
  • طلب قطع أجازة.
  • طلب تمديد أجازة.
  • إبلاغ مباشرة عقب أجازة.
  • طلب تقاعد.
  • رفع مباشرة لموظف بداعي أجازة طلبات البدلات.
  • طلب بدل لموظف.

الخطة التراكمية في نظام فارس

يختص نظام فارس بتعيين وضبط مراحل الغياب وضوابطها ما إذا كان هذا الغياب بعذر أو بدون عذر، وهناك مدة مستقرة يتم فيها هذا المراقبة وهي كل 4 سنوات، كما يتم ضبط عدد أيام الأستاذ خلال السنة الدراسية، وعدد أيام غيابه، وعدد ساعات تأخره عن مواعيد العمل، وتُحتسب سنة الأستاذ بالتاريخ الميلادي وليس الهجري.

نموذج الخطة التراكمية للاجازة المرضية

تتم عملية تركيب الخطة التراكمية للأجازة المرضية للموظف من خلال التراسل بين مديره المباشر ومسئولي الدعم الفني بإدارته، ويتم وضع خطة لتلك الأجازة من أجل تحديدها من حيث بدايتها ونهايتها وهناك عدة إجراءات ينبغي على الموظف القيام بها من أجل إنهاء تلك العملية وهي:

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة التعليم السعودية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد تسجيل الدخول يتم تعيين سلسلة الخدمات الإلكترونية بعد ذلك النقر على نظام فارس كما هو مُبين في الصورة التالية.
  3. في الصفحة التالية سوف تظهر الصفحة الأساسية لنظام فارس ويتم فيها تعبئة الخانات الخاوية بعدة معلومات وهي اسم المستخدم، كلمة السر، كتابة رمز التأكد الظاهر على الشاشة، بعد ذلك النقر على تسجيل دخول.
  4. ستظهر عدة خيارات بالصفحة الأساسية يتم منها تعيين صلاحية الخدمة الذاتية للموظف بعد ذلك تعيين طلبات الإجازة.
  5. بعد تعيين طلبات العطلة يتم النقر على طلب أجازة كما هو مُبين في الصورة التالية.
  6. في الصفحة التالية سوف تظهر عدة خانات فارغة ينبغي تعبئتها بمجموعة معلومات وهي طراز الأجازة (ويتم فيها تعيين أجازة مرضية)، تاريخ انطلاق ونهاية الأجازة المطلوبة.
  7. بعد ذلك يتم النقر على احتساب الفترة حتى يتم احتساب مدة الأجازة، بعد ذلك يتم إيضاح الحالة المرضية من خلال النقر على إضافة مرفق.
  8. هناك عدة خانات أخرى تحتاج إلى إدخال معلومات ولكن تلك المعلومات ليست شرطًا لإتمام طلب الأجازة ولكن من المفضل إدخالها.
  9. بعد ذلك يتم النقر على (التالي) الموجودة في أعلى الصفحة.
  10. ستظهر صفحة أخرى بها مراجعة المعلومات التي جرى إدخالها، عقب التحقق من صحتها يتم الضغط على (تنفيذ) كما هو مُبين في الصورة التالية.
  11. ستظهر صفحة أخيرة تشمل على معلومات الطلب وسيظهر الطلب بأنه (اعتماد معلق) وفي ترقب التنفيذ، وسيتم إبلاغ الموظف على نفس الصفحة بأنه جرى قبول طلبه.

ملحوظة: من أجل إنهاء طلب الأجازة ينبغي أولًا تركيب الخطة التراكمية وذلك من خلال التَواصُل بإدارة أمور الموظفين في وزارة التعليم من خلال الواتس اب على هذا الرقم 0503393517.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى