3
7
السعودية

حماية سرية برنامج حساب المواطن بتعاون بين «النقد» و«العمل»

المختصر ــ أوضحت شركة النقد العربي السعودية ‘‘ساما‘‘، أنها تتعاون وتنسق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بما يحقق ويشمل مبدأ السرية المصرفية لبرنامج ‘‘حساب المواطن‘‘ السعودي ويحقق الهدف المنشود، وذلك وفقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وذلك عقب أن تعدت عدد الطلبات المزودة إلى البرنامج يوم أمس السبت عدد 1.8 مليون طلب، منها 1.2 مليون مكتمل التسجيل.
هذا ذكر الخبير المصرفي إبراهيم السبيعي ‘‘توجد مساعي بالغة جدا تبذل من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالمشاركة مع شركة النقد، وذلك من أجل حفظ حقوق المُقَيدين في برنامج حساب المواطن، والتأكد من سرية المعلومات وبيانات المستفيدين، بما يتساهل مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى سند المواطنين السعوديين المستحقين وحمايتهم‘‘.
من جانبه، ذكر سراج الحارثي نائب رئيس هيئة الأوراق المالية، في غرفة وصناعة جدة، أن الأمور جلية بخصوص النظر على حسابات العملاء وسريتها، وذلك لأنه توجد معايير دولية في البنوك تعمل على حفظ حقوق العملاء.
ولفت أيضا إلى أن أي بيانات بنكية مرهون بإقرار خطي من قبل العميل، أو بحق حكم قضائي، وهو ما يعتبر حقا للعميل في ضمان سرية حساباته البنكية وسرية كل بياناته، كما تقر بذلك شتى الأنظمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى