3
7
السعودية

خادم الحرمين يحتل المرتبة الثانية بين زعماء العالم الأكثر إعادة لتغريداته

خادم الحرمين يحتل المرتبة الثانية بين زعماء العالم الأكثر إعادة لتغريداته

صحيفة المختصر الالكترونية – تصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه قائمة القادة الأكثر تفاعلاً مع تغريداته في موقع التغريد المصغر تويتر من قبل الجمهور، بعد الحساب الخاص للرئيس الأميركي باراك أوباما الذي جاء في المرتبة الأولى.

وأشارت نتائج بحث أجرته شركة الاستطلاعات العالمية بيرسون – مارستيلر، في 31 أيار (مايو) الماضي، نشره موقع «تويبلوماسي» المتخصص في رصد حسابات القادة والمسؤولين الأكثر تأثيراً عالمياً على شبكات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» – «تويتر»، إلى وجود 793 حساباً في موقع «تويتر» خاصةً بقادة ورؤساء حكومات ومسؤولين في 173 بلداً حول العالم، 90 في المئة منها عضو فاعل في الأمم المتحدة، بمجموع 324 مليون متابع. وكشف الاستطلاع، الذي أجري في أكثر من دولة، أن خادم الحرمين الشريفين «احتل المرتبة الثانية من بين زعماء العالم الأكثر إعادة لتغريداته»، موضحاً أن الملك سلمان بن عبدالعزيز يغرد «على فترات، وبشكل رئيس باللغة العربية، ومن دون إضافة أي صور، لكنه عندما يفعل يرتفع معدل إعادة تغريداته إلى نحو 9 آلاف و986 مرة في المتوسط خلال دقائق».
وتقدم حساب خادم الحرمين الشريفين على الحساب الرسمي المتحدث باسم الرئيس الأميركي، والذي حل في المرتبة السابعة في قائمة تضم 10 من قادة ومسؤولين عالميين، أبرزهم الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس أوباما، وبابا الفاتيكان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والفنزويلي نيكولاس مادورو، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي. وفي المرتبة الخامسة بعد الرئيس الفنزويلي، جاء وزير الخارجية عادل الجبير، بمعدل 2398 إعادة تغريد في المتوسط خلال دقائق، متقدماً على الرئيس التركي الذي جاء في المرتبة السابعة بـ1298 إعادة لتغريداته، ورئيس وزراء الهند احتل المرتبة السادسة بـ1602 إعادة تغريد لما يكتبه.

في حين تصدرت تغريدة لرئيس وزراء ماليزيا حول فقدان الطائرة المدنية من خطوط ماليزيا للطيران، وأخرى من الرئيس الفرنسي هولاند، ورئيس وزرائه مانويل فالس، بعد هجمات إرهابية في العاصمة الفرنسية باريس في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، قائمة التغريدات الأكثر إعادة وتفاعلاً من الجمهور في موقع تويتر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى