3
7
السعودية

“خالد الفيصل” يعطى المرأة في الطائف نصيبها من الرعاية والاهتمام

صحيفة المختصر – السعودية – منح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، خلال عيادته التفتيشية لمحافظة الطائف، في الفترة الأخيرة ، المرأة نصيباً من العناية والعناية، بالوقوف على احتياجاتهن، والاستماع لآرائهن، وتكريمه المتميزات والمبدعات.

وكرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، خلال الزيارة، طبيبة الامتياز في كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة أمل موسى خان، والمعيدة في الجامعة ذاتها المخترعة منار الهيفاني، وذلك في حضور مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، وعميدة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف الدكتورة سارة جزاء العتيبي، وعميدة كلية الطب الدكتورة دلال نمنقاني.

وأكدنَ المكرمات، أن ذلك التكريم الذي حظين به يصر ما تحظى به المرأة من إهتمام بالغ من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وحرصه على تفعيل دور المرأة ومشاركتها في خدمة المجتمع.

وأهدت الدكتورة خان، خلال تكريمها نسخة من كتابها “هكذا سعيت لأصبح طبيبة”، الذي نالت عليه التكريم بداخل مبادرة “المؤلف الشاب” في مركز الملك سلمان للشباب، إلى الأمير خالد الفيصل، في حين عرضت عليه المعيدة الهيفاني الجوائز اللي حازت عليها تقديراً لابتكاراتها واختراعاتها.

واعتبرت عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة سارة جزاء العتيبي، تكريم الأمير خالد الفيصل للطالبتين خان والهيفاني، تجسيداً لرؤيته لبناء الإنسان في منطقة مكة المكرمة، وتأكيداً لعنايته بالارتقاء برجال ونساء المنطقة في تخصصات العلم والمعرفة والعمل والإبداع، وحرصه على تكريم المبدعين ليكونوا قدوة للآخرين.

وأعربت الدكتورة العتيبي، عن فخرها وكافة أعضاء لجنة التدريس والطالبات بجامعة الطائف، بتكريم الأمير خالد الفيصل للزميلتين خان والهيفاني، مشيرةً أن الجامعة سعت وتسعى إلى الارتقاء بالمرأة في مجتمعنا معرفياً وعلمياً، لخدمة وطنهن في كافة المجالات، ويسهمن في رقيه وتطوره، ويضعن بصمتهن في احراز (رؤية المملكة 2030).

فيما ذكرت عميدة كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة دلال نمنقاني، أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وصل المثال والقدوة للمسؤولين جميع في تكريم المتميزين والمبدعين في شتى المجالات، عالمياً وعربياً ومحلياً.

وأشارت الدكتورة نمنقاني، إلى دور الأمير خالد الفيصل الفاعل في ذلك المجال، من خلال مكافأة الملك فيصل العالمية، وجوائز المفتاحة خلال مدة توليه إمارة منطقة عسير، وأيضا جوائز سوق عكاظ.

من جانبها، ذكرت الدكتورة أمل موسى خان، أن تكريمها من قبل الأمير خالد الفيصل، والذي أتى على عقب تكريمها من مركز الملك سلمان للشباب في مبادرة المؤلف الشاب، ضاعف من فخرها واعتزازها بالتوفيق الذي حققته عقب إطلاقَهآ كتابها الأول.

واعتبرت الدكتورة خان أن تكريمها سيقدم الحافز للشابات على الاهتمام بتطوير إبداعاتهن في شتى المجالات، سعراً للتوصل الى التوفيق وإثبات قدراتهن، والتعريف بمواهبهن وإبرازها، إنتقَالاً إلى وُصُول منصات التكريم والتتويج.

أما المعيدة المخترعة منار الهيفاني، فرأت في تكريم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لها، تكريماً لجيل من الشابات السعوديات الطموحات، منوهة إلى ما حققته المرأة السعودية من نجاحات مشهودة عالمياً ومحلياً في نطاق الابتكار العلمي، والذي ذويهن لنيل جوائز عالمية ومحلية عديدة، وتقديراً واعتزازاً من عيال البلاد بتلك النجاحات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى