3
7
السعودية

خدمة التقاضي الإلكتروني عبر بوابة ناجز وزارة العدل السعودية

خدمة التقاضي الإلكتروني من خلال بوابة ناجز ، خدمة جديدة أطلقتها وزارة العدل في المملكة العربية السعودية مؤخرًا ، بداخل إطار جهودها المتواصلة لتطوير خدماتها العدلية، وقامت الوزارة من خلال فريق مختص بالبوابة بإضافة خدمات إلكترونية جديدة، وهو أمر تقوم به بنحو دوري حتى يتم تشميل بوابة ناجز جميع الخدمات العدلية ، وذلك من أجل التسهيل على المستفيدين من مواطنين ومقيمين، والتسهيل عليهم في سرعة التوصل والتعامل مع الخدمات العدلية الإلكترونية بنحو ميسر وسهل.

خدمة التقاضي الإلكتروني من خلال بوابة ناجز

خدمة التقاضي الإلكتروني من خلال بوابة ناجز خدمة التقاضي الإلكتروني من خلال بوابة ناجز طريقة الحصول على الخدمة اصبحت عملية التقاضي عن عقب في المملكة، إلكترونية بالكامل وتتم عملية التقاضي بالطريقة التالية:

  1. الدخول من خلال الرابط الاتي إلى بوابة ناجز  الإلكترونية وتسجيل الدخول وهذا يستلزم تأسيس حساب في المنصة أو الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  2. يقوم المستهلك بِتدوين صحيفة الدعوى ورفعها من خلال بوابة ناجز.
  3. بعد رَهِن وإسناد الدعوى واتخاذ رقم لها، تمتد خطاب نصية إلى جهات الدعوى برقم القضية.
  4. يقوم المدعى عليه بالرد على الدعوى إلكترونيًا.
  5. بعد ذلك تدرس الدائرة القضائية ردود الجوانب ، والمذكرات المتبادلة، ويمكن للدائرة دعوة إستفسارات وطلبات لأطراف الدعوى ، كما يمكن أن تريد دوُرة مرافعة عن عقب من خلال تقنية مقطع الفيديو .
  6. تصل لأطراف الدعوى خطاب نصية بالمصادقة إلكترونيًا.
  7. وبعد تحديد موعد لاجتماع النطق بالحكم عن بعد، وإبلاغ جهات الدعوى بذلك ، تمتد خطاب نصية للمتقاضين يمكنهم من خلالها النظر على صك الحكم عن طريق بوابة ناجز.
  8. يمكن لأطراف الدعوى تقديم طلب استئناف والاعتراض على الحكم إلكترونيًا، خلال الفترة القانونية .

وفيما يلي شريط مصور توضيحي فيه تعريف وشرح لآلية التقاضي الإلكتروني عن عقب من خلال بوابة ناجز التي تتبع لوزارة العدل السعودية:

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى