3
7
السعودية

خطوات استعلام عن رواتب المعلمين بالسجل المدني نظام فارس

كيفية استعلام راتب المعلمين من خلال نظام فارس في المملكة العربية السعودية سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال هذا التقرير، حيث تناقل المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية على موقع التراسل الاجتماعي “تويتر”، عدد من التساؤلات حول الراتب الجديد والحالة الوظيفية، خاصة عقب دخول لائحة الوظائف التعليمية الجديدة حيز التنفيذ، وسنوفر لكم من خلال البيان كيفية استعلام راتب المعلمين، تابعونا.

طريقة استعلام راتب المعلمين

يوضح الدليل الإرشادي لنظام فارس كيفية استعلام راتب المعلمين، ومعرفة الحالة الوظيفية وإجمالي الراتب، وتبعا للدليل الإرشادي، فإنه يمكن معرفة الراتب والحالة الوظيفية من خلال سماع التالي:

  1. الدخول على نظام فارس بحساب المعلم أو المعلمة.
  2. الضغط على خدمة الرواتب والبدلات.
  3. استخراج الضغط على استخراج تعريف بالراتب.
  4. تحديد طراز التعريف.
  5. طباعته أو تحميله.
  6. سيقوم نظام فارس عند سماع الإجراءات الماضية بتوضيح القيمة الإجمالية للراتب وتعريفه وأيضا الحالة الوظيفية والدرجة أو الرتبة وتاريخ انطلاق الخدمة للمعلم أو المعلمة، ويتيح الدخول على صلاحية الخدمة الذاتية للموظف احتمال الاستعلام عن قيمة الراتب لشهر معين، من خلال سماع الإجراءات الآتية:
  7. الدخول على صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.
  8. تحديد الشهر المطلوب عرضه.
  9. انتظار تحميل ملابسات الراتب المطلوبة.
  10. الخطوات الماضية ستسمح لك بالإطلاع على ملابسات تختص بالأشهر التي قمت خلالها باستلام الراتب، وأيضا المعلومات الرئيسية للموظف، والبيانات التي تختص بالشهر الذي صرف فيه الراتب، بالإضافة الى الاستقطاعات وصافي الاستحقاقات، والبيانات الخاصة بالإجازات ورقم الآيبان والبيانات الخاصة بالتحويل البنكي وصافي التحويل، كل هذا طبقًا لنظام فارس الإرشادي.

طريقة استعلام راتب المعلمين

أعلنت “ابتسام الشهري”، المتحدثة باسم وزارة التعليم، خلال عدد من التصريحات، أن اللائحة الجديدة للمهن التعليمية، قد ضمت عدد من الوظائف المزايا المادية والمهنية، وكان من بين المزايا:

  • الحفاظ على أساس الراتب وعدم الإبتزاز به.
  • بعد عملية التسكين، ستحصل عدد من الفئات على أرباح مالية.
  • إمكانية الترقي من غير الضرورة إلى رقم وظيفي شاغر.

كما قالت وزارة الموارد البشرية على أن العلاوة السنوية في اللائحة الجديدة للمهن ما بين 300 ريال إلى 640 ريال، ما يعني أن الوقف الأعلى قد جرى زيادته بالمقارنة بسلم رواتب الوظائف التعليمية السابق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى