3
7
السعودية

خطوات اصدار جواز سفر سعودي 2020

اصدار جواز سفر سعودي نموذج اصدار جواز سفر سعودي رسوم اصدار جواز سفر سعودي نموذج اصدار جواز سفر سعودي pdf اصدار جواز سفر سعودي لاول مرة رسوم اصدار جواز سفر للاطفال طريقة اصدار جواز سفر للتابعين كيف اطلع جواز سفر سعودي للنساء.

ننشر لكم كيفية اصدار جواز سفر فهو البوابة للسفر إلى بلاد العالم المختلفة.

وهناك العديد والاشتراطات التي وضعتها وزارة الداخلية في المملكة العربية الصعودية لاستصدار أو تجديد جوازات السفر يجب على المواطن الالتزام بها حتى يتمكن من الحصول عليه، ومن خلال الاسطر المقبلة لهذا المقال على المختصر كوم سوف نتعرف على الإجراءات التي يجب عليه القيام بها حتى الحصول على جواز السفر الخاص به .

طريقة اصدار جواز سفر سعودي لأول مرة

تخفيفا من وزارة الداخلية على المواطنين السعوديين أطلقت خدمة “أبشر” التي يمكن من خلالها استصدار جواز سفر بكل سهولة ويسر عقب سماع الإرشادات الآتية لمن وصل 18 وحتى 21 عام يشترط تسجيل الخصائص الحيوية بالنظام.

التسجيل بخدمة أبشر أن يقوم بتدوين العنوان الوطني.

تسديد الرسوم من ينخفض عن 21 عامًا ينبغي الحصول على موافقة ولي أمره استكمال الإجراءات التي تحتاجها خدمة أبشر، وهي كالتالي:

  1. الدخول على خدمة أبشر من خلال الموقع الإلكتروني لها أو تحميل التطبيق المتواجد بمتجر أبل وجوجل بلاي اختيار الخدمات الإلكترونية اختيار “إصدار جواز سفر أو تجديده” إدخال اسم المستهلك من الخدمة تظهر المعلومات التي يحتاجها النظام.
  2. بعد ذلك يتم تعيين فترة صلاحية جواز السفر يتم تحديد الموقِع الذي سيتممن خلاله استلام جواز السفر ما إذا كان من خلال التسلم اليدوي من إحدى إدارات الجوازات المتداولة بالمملكة/ أو من خلال التوصيل إلى المنزل من خلال خدمة البريد السعودي.
  3. يتم الضغط على الموافقة على الشروط والأحكام عند ثبوت الطلب تظهر نسخة تجريبية لما سوف يكون عليه الجواز من أجل التأكد من البيانات.
  4.  يتم طباعة معلومات الاستصدار وصفحة ثبوت الطلب حتى يتم تسليمها لمديرية الجوازات أو لمندوب الإستلام عند استلام جواز السفر.
  5. إدارات الجوازات التي تعطي جواز السفر السعودي يمكنك استخراج جواز السفر السعودي عن طريق إحدى الإدارات بالمملكة.

رسوم اصدار جواز سفر للاطفال

تبلغ رسوم جواز السفر السعودي للأطفال ثلاثمائة ريال وتشكل صلاحيته 5 أعوام من تاريخ الإصدار.

 رسوم اصدار جواز سفر سعودي

  •  رسوم إصدار وتجديد جواز السفر السعودي لفترة خمس سنوان 300 ريال
  • رسوم إصدار وتجديد جواز السفر السعودي لفترة عشر أعوام 600 ريال

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى