3
7
السعودية

خطوات الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل

خطوات الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل الاستعلام عن صلاحية رخصة العمل صلاحية رخصة العمل بعد السداد استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامه مكتب العمل استعلام عن وافد الاستعلام عن خدمات مكتب العمل طريقة استخراج رقم سداد مكتب العمل الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل.

ننشر إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم إجراءات الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل ، وهذه الخدمة يتم منحها بداخل الخدمات الإلكترونية المتنوعة الخاصة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ومن خلالها يُمكنك أن تتعرف على صلاحية رخصة العمل، وموعد انتهاءها، من خلال حساب المنشأة بنحو إلكتروني، وذلك من غير الذهاب إلى مكتب العمل، وعلى ذلك لا يسقط صاحب المؤسسة أسفل طائلة القانون.

فالمملكة العربية السعودية تريد من خلال رؤيتها وخطتها لـ 2030م إلى تحويل جميع الخدمات والتعاملات الحكومية الخاصة بها إلى إلكترونية؛ حتى توافر الزمن والجهد على المواطنين السعوديين والوافدين، ولكي تُسهل جميع الإجراءات، وتواكب عصر التكنولوجيا والتطور الحديث.

وخلال السطور التالية سنستعرض الإجراءات التي من خلالها يمكنك الاستفسار عن تاريخ انتهاء رخصة العمل، فتابعنا.

الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل

  1. أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط..
  2. أنقر على خدمات المنشأة.
  3. ثم أختار خدمات مكتب العمل.
  4. بعد ذلك عليك الضغط على خدمة رخص العمل.
  5. ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تختار بين كتابة رقم الحدود أو رقم إقامة العامل، أو إدخال رقم السداد، ومن الأهم أن تخط الأرقام بدقة.
  6. ثم اكتب رمز التأكد المدون أمامك على الشاشة.
  7. بعد ذلك أنقر على كلمة بحث.
  8. ستظهر لك جميع البيانات الخاصة برخصة العمل، ومن بينها هل هي سارية أم لا، وستتعرف على الموعد المعين لانتهاء الصلاحية.

وإذا كان لديك مزيد من التساؤلات يمكنك الذهاب إلى أي فرع من فروع مكتب العمل، أو التراسل الهاتفي معهم على الأرقام التالية: 00966112006666 ، أو 920001173.

ملحوظة إذا تأجل صاحب العمل في إتمام الخطوات الخاصة بإصدار الرخصة للعامل، فهنا سوف يكون عليه دفع أي مصروفات أو رسوم إضافية، أو أي غرامات مادية تنبأ عليه.

لابد من إصدار رخصة العمل للشخص الوافد خلال تسعين يوم كحد أقصى من التاريخ الذي بلغ فيه العامل الى المملكة العربية السعودية.

لابد من معرفة أن صلاحية الرخصة تتراوح مدتها بين عام، أو عامين، ومن الممكن أن يتم تجديدها عقب ذلك في حالة قبول صاحب العمل، والعامل الوافد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى