3
7
السعودية

خطوات التسجيل فى واصل

في المقال الاتي نعرض لكم آلية التسجيل في واصل بالخطوات، وواصل هي خدمة يقدمها البريد في المملكة العربية السعودية للمواطنين، حيث يتمكن من المواطنون شراء المنتوجات والسلع من المتاجر التجارية والعلامات التجارية الشهيرة خارج المملكة من خلال الإنترنت، واستلام تلك المنتوجات من المنزل، كما يتمكن من العملاء الاستفادة من عروض التوصيل المجاني التي تقدمه مواقع التسوق الإلكترونية بالخارج، وما يميز تلك الخدمة هي تعدد شعباتها ومكاتب البريد التي تخدمها في المملكة، وتوفر خدمة العملاء تعمل على مدار الساعة، كما أنها تتعهد بمعايير الأمانة والجدية في التعامل وتسليم الطلبات في الزمن المحدد، مما يقدم للمستخدمين سهولة التسوق من أشهر المواقع الأمريكية وبأسعار متدنية مقارنة بالمواقع الأخرى، وفي مقال المختصر كوم الاتي نوضح لكم إجراءات التسجيل في الخدمة.

التسجيل فى واصل

خطوات التسجيل في واصل

حتى تستطع من الاستفادة من خدمات واصل، ينبغي تسجيل العنوان الوطني الخاص بك في البداية من هذا الرابط.

إذا كنت قد دونت بالفعل في العنوان الوطني في وقت سابق، فيمكنك تسجيل الدخول على بريدي أون لاين من أجل الحصول على عنوان خدمة واصل.

بعد إنهاء تلك الخطوة سوف يتم تسجيلك في الخدمة، وستحصل على عنوان رديف في الولايات المتحدة الأمريكية مربوط بخدمة واصل بالسعودية.

التسجيل في العنوان الوطني 

كما ذكرنا من قبل أن التسجيل في واصل يستلزم التسجيل في العنوان الوطني، وللتسجيل في العنوان يمكنك سماع أحد الإجراءات الثلاثة الأتية: يمكنك أن تسجل في العنوان الوطني من خلال الرابط التالي، وبعدما يُفتح الموقع قم بالنقر على خانة خدمات الأفراد، ومن بعد ذلك سيتطلب منك تحديد إذا كنت مواطن أو مقيم، بعد ذلك كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة، وتاريخ انتهاء الإقامة باليوم والشهر والسنة، حتى يتم بعدها تعبئة النموذج الإلكتروني بالبيانات الشخصية حتى يتم تسجيلك.

أو يكنك التَواصُل على الرقم : 920005700.

كما تستطيع زيارة أحد مكاتب البريد الموجودة في منطقتك وسيطلبون عدد من المعلومات الشخصية ومن بعد ذلك يقومون بتسجيلك على الفور.

وإذا كنت تملك عنوان شعبي بالفعل وتريد الاستعلام عنه باستعمال رقم الهوية، اتبع الإجراءات التالية: في البداية قم بتدوين الدخول على الموقع الرئيسي للعنوان الوطني من هذا الرابط.

ومن بعد ذلك قم بالنقر على خدمة الأشخاص الموجودة أمامك.

وقم بِتدوين رقم الهوية القومية ورقم الجوال الهاتف الذي دونت به في الخدمة في أول مرة.

والآن قم بالنقر على زر “تحقق من الهوية الوطنية”.

وسيقوم الموقع بعرض معلومات العنوان الوطني الخاص بك، ويمكنك التغيير في هذا العنوان إذا أردت.

 كيف تستعمل واصل العالمي 

حتى تستطيع الاستفادة من خدمات واصل في التسوق، اتبع الإجراءات التالية:

قم بالدخول على مواقع التسوق الإلكترونية، ومن بعد ذلك قم بتدوين العنوان الأمريكي الخاص بخدمة واصل في خانة العنوان الشخصي.

وبعد تسجيل عنوان واصل الأمريكي، قم بالتسوق وشراء ما شئت من المنتجات.

وسوف يقوم المتجر ببعث المنتوجات والسلع التي اشتريتها إلى العنوان الأمريكي الخاص بخدمة واصل الذي قمت بتسجيله على الموقع.

ومن بعد ذلك سيقوم العمال في واصل بإعداد المنتج لإحالته الى المملكة العربية السعودية واستلامه من أحد مكاتب البريد أو تسلمه من المنزل.

 كيف تسدد رسوم الشحن واصل

بعد وصول المنتوجات التي اشتريتها من على الشبكة العنكبوتية إلى عنوان واصل الأمريكي، سوف تقوم مؤسسة واصل بمراجعة المنتج من أجل التأكد من سلامته.

ومن بعد ذلك سوف يتم التراسل معك من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال الرسائل على رقم الجوال الهاتف تخبرك بوصول شحنتك إلى رديف بأمريكا.

وحتى يتم شحن المنتوجات إلى المملكة العربية السعودية يشترط سداد مستحقات الطلبات خلال 48 ساعة من تاريخ استلام الرسالة وصدور فاتورة الشراء.

ويمكنك سداد رسوم مستحقات المنتوجات من خلال أقرب مكتب بريد موجود في منطقتك، أو من خلال نظام سداد البنكي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى