3
7
السعودية

خطوات التسجيل في موقع جداره شرح تسجيل في جداره

تعرف على آلية تسجيل في جداره ، أقرت المملكة العربية السعودية، إعلانا هاما يشتمل الكثير من الخدمات التي تقدمها وزارة الخدمة المدنية، ومن أبرز ما ظهر هو أعلان عن توفر وظائف جديدة في المملكة لسنة 1440هـ، والتي كشفت في أعلانها عن ضوابط الوظائف الشاغرة، والتي لا يمكن التقدم لها إلا لأصحاب حاملي الجنسيات السعودية فقط.
 تسجيل في جداره 
للتسجيل في موقع جداره للمهن الخالية الحكومية، ضرورة بالغة من حيث أن الوزارة إتاحة لك الوظائف اللازمة بحوزتها حتي إذا لم توافر لك تشمل لك التسجيل بياناتك في حالة إذا توافرت مهنة مناسبة لك، ويمكن لكل المواطنين السعوديين التسجل في الموقع، والتقدم للمهن التي تعرضها الوزارة سنويا.
خطوات التسجيل في موقع جداره 
قم بالدخول علي موقع جداره
سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية، أضغط علي كلمة تسجيل جديد، التي تكون أعلي الصفحة الرئيسية.
سوف تظهر أمامك صفحة مليئة بالخانات الفارغة، قم بتدوين جميع بياناتك الشخصية من الاسم، تاريخ الميلاد بالهجري، ورقم الهوية.
ثم ضع الأرقام الستة التي تظهر أمامك في الصورة الشكلية والتي توجد أخر الصفحة.
ثم اضغط علي كلمة استمرار، التي توجد في أهر الصفحة التي أمامك لتقم بذلك أستكمال لبقية بيناتك، سوف يأخذ منك القليل من الزمن في التحميل من أجل التأكد من بياناتك الشخصية
أولا. سوف تلاحظ أمامك ظهور جميع المعلومات الشخصية عنك التي قمت بإدخالها من قبل، من خلال قواعد البيانات بالنظام.
من أجل التأكد أن كل ما أدخلته صحيح ومطابق للذي أمامك.
ثم قم بإدخال حالتك الشخصية والصحية، وإذا كانت هناك أي تعطيل يمكنك ذكرها في البيانات.
الفترة الأخيرة هي عبارة عن معلومات التَواصُل بك والتي يقوم البعض لأهملها، حتي تستطع الوزارة من التَواصُل بك إذا جرت الموافقة علي شغل الوظيفة، أو استرجاع الباسورد الخاص بك في حالة إذا قمت بنسيانه.
 التأكد كذلك من إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك حتي تستطع الوزارة من التراسل معك والتيقن أنه بياناتك صحيحة.
 الانتقال من المعلومات الشخصية إلى بيانات العمل تظهر هذه المعلومات علي شكل إستفسارات المعظم الإجابات هنا تكون أما بنعم أم لا، وتشكل إستفسارات تتعلق ب موقِع العمل ما إذا حكومية أو قطاع خاص، وبالإجابة علي القدر الكافي من الأسئلة التي تتواجد أمامك، حتي تستطع الوزارة من دراية إذا كنت متناسب للعمل أم لا.
 الانتقال من بيانات العمل إلى الدرجة العلمية يجب أن يقوم المتقدم بملء جميع المعلومات في هذه الفترة التي تستطع الوزارة من دراية الدرجات العلمية الحاصل عليها المتقدم.
إضافة أسم الكلية أو المؤسسة العلمية التي تخرج منها.
أختيار طراز النظام الدراسي الذي يقوم به المتقدم.
تحديد التخصصات التي قام المتقدم بدراستها.
 كتابة الدرجة العلمية التي توج عليها المتقدم في العملية التعلمية.
 ويكتب إذا توج المتقدم علي الدرجات علمية أخري من دبلومه أو ماجستير أو دكتوراه.
تاريخ التخرج والمدون لاعتماد الوثيقة، وإدخاله باليوم والشهر والسنة، يجب من أدخاله بهذه الطريقة حتي يتأكد من الجهة العلمية الحاصل عليها المتقدم شهادته، والتي تساعده في بقية اتمام المعلومات للمتطلبات الرئيسية للمهن الشاغرة في الوزارة.
 لابد من المتقدم لاتمام بقية المعلومات الوظيفية أرفاق صورة من درَجة التخرج لديه وبيان الدرجة العلمية الخاصة بك حديثة، وبناء لما هو منصوص عليه من مواصفات للنموذج المتطابق لها.
وبهذه الطريقة قد قمنا بشرح مبسط وسهل الإجراءات لمحاولة التسجيل في موقع جداره للمهن الحكومية الذي يتبع لوزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى