3
7
السعودية

خطوات الحصول على اخلاء طرف بنك التسليف والادخار السعودي

قدمت بنك التسليف و الادخار خدمة إلكترونية تُدعى اخلاء جانب بنك التسليف ، لإنهاء العقد مع البنك ، في حالة اتمام دفع أقساط من أجل استلام القروض الاجتماعية أو الزواج أو العائلة أو قروض الإصلاح ، و التأكد من إجلاء بنك الائتمان من خلال الموقع الإلكتروني لـ بنك التنمية الاجتماعية ، كما يتيح لموقع الحادثة بطباعة نموذج الإخلاء من البنك ، بحيث يمكن منحه إلى الجهات المختصة.
اهمية اخلاء الطرف من بنك التسليف
يجب على البنك الانسحاب من بنك التسليف و اخلاء الطرف قبل التفاوض مع أي بنك آخر ، أو مباشرة عقب دفع أقساط كاملة من خلال موقع البنك الإلكتروني ، بحيث يمكنه طلب قرض جديد عقب المرحلة المخصصة من قبل البنك بحق ضوابط البنك الجديد ، و هذه الشروط جرى وضعها من قبل بنك الادخار و الائتمان و ذلك بحسب للمادة المحددة لسنة 1440.
إخلاء الطرف من بنك التسليف
خدمة التسليف من البنك هي خدمة توافر الزمن ، الذي يمكن فيه للطرفين التأكد من صحة إجلاء الجزء في شكل إلكتروني ، و ذلك لتحسين و تسريع المعاملات مع البنك ، تتمثل إجراءات بنك التنمية الاجتماعية فيما يلي: – الخطوة الأول تتمثل في البحث على Google على موقع بنك التنمية الاجتماعية ، و الدخول عليه.
– من منصة الخدمة الإلكترونية حدد خدمة إجلاء الطرف.
– أدخل كافة المعلومات اللازمة كما هو مطلوب ، بعد ذلك اضغط على زر استعلام.
– سوف تظهر النتيجة على الفور بإخلاء ناجح لطرف العميل من البنك ، أو أنه لا يمكن إجلاء الطرف حاليًا بداعي الالتزامات القائمة مع البنك.
طباعة صورة اخلاء الطرف من بنك التسليف بعد الانتهاء من إجراءات إجلاء الطرف بنجاح ، سوف يتم عرض تقرير لطباعة إجلاء الطرف على الصفحة المعروضة أمامك ، عقب النقر على الرابط سوف تكون قد قمت باستخراج نموذج لاخلاء الطرف من بنك التسليف ، و من بعد ذلك يمكنك إرساله إلى الجوانب ذات العلاقة من غير الضرورة إلى التأكد من فروع البنك.
تحقق من إجلاء الطرف من قبل بنك التسليف – يوفر بنك التنمية الاجتماعية خدمة أخرى مهمة لكل الكيانات الحكومية و غير الحكومية ، تتيح خدمة بالتحقق من المصرف للبنك بالتحقق من دقة إصدار البنك.
– الخدمة تقدم ايضا التوصل إلى الخدمات الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية ، و يمكنك التأكد من جميع الخدمات التي تعتزم فيها منها.
– حدد خدمة التأكد من امكانية اخلاء الطرف من البنك.
– و عقب ذلك قم بإدخال المعلومات اللازمة كصورة و سوف تظهر لك نتيجة التأكد على الفور.
– هذا سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لك من أجل الحصول على اخلاء الطرف من قبل بنك التنمية الاجتماعية ، و يمكنك كذلك التَواصُل برقم السجل المدني و بنك الائتمان للتعرف على المستحقات المتبقية و الدفع ، و العديد من الخدمات المتوفرة على موقع بنك المملكة العربية السعودية للتوفير و الائتمان.
بنك التسليف
يسمح بنك التسليف و الادخار بتوفير عدد من الخدمات للمواطنين ، و من بينها خدمة الدخول على الحساب برقم التعريف و كلمة المرور الخاصة بك ، فيمكنك التأكد من حسابك المصرفي و المستحقات المتبقية ، و يمكنك أيضًا التأكد من المبالغ المفرطة و استردادها من خلال هذه الخدمة.
معرفة المبالغ الفائضة من بنك التسليف يقدم البنك السعودي للتسليف و الادخار خدمة إلكترونية ، للاستفسار عن المبالغ المفرطة عقب الانتهاء من سداد المستحقات من مرة اخرى ، من غير الضرورة إلى الذهاب إلى أحد فروع البنك ، تعرف المبالغ المفرطة برقم التعريف و تاريخ الميلاد و الرمز المرئي ، و ذلك باتباع إجراءات طفيفة لا تستلزم الذهاب إلى فروع البنك و مزيد من التعقيدات.
شروط بنك التسليف المعتمدة
الشروط للمتزوجين
– ينبغي أن تكون الزوجة سعودية الأصل ، أو تحمل جنسية عربية لواحدة من بلدان مجلس التعاون الخليجي.
– أن تكون متزوجة لأول مرة ، و هناك ضوابط أخرى لقرض الزواج و آلية تطبيقه تتعرف عليها من الموقع.
شروط قرض العائلة
– ينبغي ألا يرفع دخل العائلة عن 2،000 ريال.
– يتم إشتمال الابن أو الابنة في العائلة حتى سن 24 ، ما لم يكن عاملا أو متزوجًا.
شروط قرض الترميم للعقارات
– ينبغي أن يكون قد انقضي خمس أعوام على بناء المنزل المراد ترميمه.
– ينبغي أن يكون عمر مقدم الطلب أزيد من 21 عامًا ، و ينبغي أن يكون العقار مملوكًا لمقدم الطلب.
– ينبغي أن يكون قد انقضى ثماني أعوام على قرض الإصلاح السابق لنفس العقار.
– إذا جرى رهن العقار إلى مؤسسة حكومية ، فيجب دفع الأقساط بانتظام.
– ينبغي أن يمضي سنتين إذا جرى نقل الملكية إلى أحد الأقارب.
اما عن الوقف الأقصى للقرض من قبل بنك التسليف فهو 60000 ريال فحسب ، و يتم تحديد المبلغ الأقصى لجميع فرد تبعا لقدرته على السداد و الدخل الخاص به.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى