3
7
السعودية

خطوات تسجيل رياض الاطفال بالمدينة المنورة 1441

في المقال الاتي نوضح لك إجراءات تسجيل رياض الاطفال في المدينة المنورة خطوة بخطوة، فقبل انطلاق العام الدراسي يهتم أولياء الأمور بمعرفة مواعيد التسجيل في الروضة حتى يلتحق أطفالهم في التعليم في الزمن المناسب، كما يحرصوا على تعيين روضة تناسب أطفالهم والمستوى المادي بالإضافة إلى القرب من المنطقة السكنية، وكل تلك الأمور تقلق الآباء، وتسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية على تبسيط تسجيل أولادهم في الروضات بآلية إلكترونية لتزويد الزمن والمجهود، وفي مقال المختصر كوم الاتي نوضح لك إجراءات التسجيل في الروضات الحكومية في المدينة الطريقة الجديدة الصحيحة.

تسجيل رياض الاطفال في المدينة المنورة

في إطار التطوير التكنولوجي التي تطبقه المملكة العربية السعودية، قامت بإتاحة التسجيل في المدارس والروضات عن طريق مواقع التعليم الرسمية، فيمكن إنهاء عملية دخول الطفل إلى مدرسة أو انتقاله إلى أخرى عن طريق الشبكة العنكبوتية بخطوات سهلة وبسيطة، كما تعمل الحكومة على إتاحة المناهج الدراسية للطلبة على الشبكة العنكبوتية سعياً لمواكبة العصر الحديث والتطورات، وقد سهلت كل تلك الخطوات عملية التراسل بين أولياء الأمور، والأولاد من الطلاب، و المعلم.

خطوات انشاء حساب على نظام نور

في البداية قبل تسجيلك لطفلك في الروضة، ينبغي أن يكون لديك حساب على نظام نور، ونور هو موقع إلكتروني تابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

فقط قم بالدخول إلى الموقع من هنا، وستجد أمامك على الشاشة إجراءات خاصة بتدوين المعلومات, وهذه الخطوة تجعلك تسجل في نظام نور لك ولأبناءك، وليس تسجيل في المدارس.

بعد ملئ المعلومات قم بالضغط على أيقونة تسجيل الموجودة أمامك،ستنتقل إلى صفحة أخرى تستلزم منك إدخال الرقم القومي الخاص بك بآلية صحيحة، بالإضافة إلى كتابة البريد الإلكتروني، بعد ذلك اكتب كلمة المرور.

يجب أن تتأكد أنك تحفظ البريد الإلكتروني وكلمة المرور جيداً، أو قم بتدوينهم في ورقة خارجة واحفظها في موقِع آمن حتى تسترجع بياناتك عند الدخول على النظام مرة أخرى.

خطوات تسجيل الروضات الحكومية

كما قلنا في السابق أن من ضوابط تسجيل الطفل في الروضة هو أن يكون لولي الأمر حساباً على نظام نور.

والآن ينبغي أن يدخل ولي الأمر على موقع الإدارة التعليمية من هنا، ليقوم بتدوين طفله في رياض الأطفال.

بعد دخولك على الموقع، قم بِتدوين معلومات طفلك، مثل تاريخ الميلاد، بعد ذلك انقر على أيقونة مراقبة الموجودة أمامك.

قم بِتدوين جنس الطفل، واسمه، وعنوان الإقامة، ورقم البريد، ورقم السجل، عقب هذا قم بتعيين المستوى الذي تسعى أن تلحق طفلك به.

قم بِتدوين البريد الإلكتروني الخاص بك، بعد ذلك رقم الجوال, وجنسية أم الطفل، ورقم السجل الخاص بالأم، واسم الأم، ومقر عملها في حالة إن كانت تعمل، وعقد المسكن الذي تقطن فيه الأسرة.

إدخالك لتلك المعلومات يعتبر خطوة مبدئية لتسجيل طفلك، فبعد كتابتها سوف تظهر لك على الشاشة خطاب تقول لك أن قد جرى تسجيلك بنجاح، وسيظهر لك رمز قم بالاحتفاظ به لتستخدمه في الاستعلام فيما بعد.

قم بحفظ الرمز وتدوينه في ورقة خارجية حتى لا تنساه، ومن بعد ذلك عن عودتك لإتمام طلبك مرة أخرى، فتدخل على الموقع وتكتب الرمز الخاص بك بعد ذلك تنقر مراقبة الطلب.

وفي هذا المقال نكون قد عرضنا عليكم كل الإجراءات الضرورية لتسجيل طفلك في الرياض في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، ويعتمد طلبك على معلومات الطفل وبيانات الأم، فحسب قم بالتأكد من أنك أدخلتهم بآلية صحيحة، ولا تنسى أن تدون الرقم السري و رمز الطلب الخاص بطفلك حتى تستطيع مراقبة أحدث التطورات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى