3
7
السعودية

خطوات حجز موعد في مكتب العمل خدمة المواعيد

خطوات حجز موعد في مكتب العمل خدمة المواعيد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كيف احجز موعد في الضمان الاجتماعي حجز موعد لمقابلة وزير العمل مواعيد دوام مكتب العمل حجز موعد مكتب الاستقدام مكتب العمل والعمال رقم مكتب العمل ايميل مكتب العمل
ان وزارة العمل السعودية تعمل على تطبيق منظومة العمل للحكومة السعودية، وذلك من خلال تطبيق الخدمات الالكترونية، والتي تعمل على الاتاحة للعملاء ان يقوموا بأنهاء وكذلك إنقاذ المعاملات والإجراءات من خلال الخدمات الالكترونية، كما انها تقدم وزارة العمل الاستعلامات عن الكثير من المعاملات التي يتم منحها وكذلك اتاحة الاستفسار عليها، ولكن كذلك هناك عدد من التعاملات الأخرى والتي تحتاج الى وجود العملاء بنحو شخصي، واليوم سنتعرف على طريقة الحجز في مكتب العمل.
مكاتب العمل
هناك عدد كبير من الناس الذين يقبلون بنحو شبه يومي على وزارة العمل وكل فروع مكاتب العمل التي تفوح في كل المناطق وكذلك المحافظات، والتي تكون سبب في تواجد عدد من الازدحام واعاقة العمل بنحو كبير، كما انه يكون إرتفاع في الضغط على الموظفين، ولحل تلك الأزمة بنحو سريع والعمل على تقديم أحسن الخدمات للعملاء، قامت الوزارة بإتاحة الخدمة الالكترونية وهي عبارة عن حجز موعد الكتروني قبل ان تقوم بالتوجه الى مكتب العمل، وهي تعمل على تخفيف الضغط على العملاء وكذلك على الموظفين، وعدم ترقب العملاء الكثير من الوقت، وانهاء التعاملات بكل سهولة وسجّل أي ضغط.
طريقة حجز موعد في مكتب العمل
ان تطبيق وزارة العمل السعودية ذلك النظام يشتغل على تبسيط العملية وتخليص كل المعاملات بكل سهولة ومن من غير تحدي أي ضغوطات او حتى ازدحام، كما انه من الممكن ان تقوم يتزويد الكثير من الاستفسارات، وهو من الأمور الرائعة التي سهلت على عدد كبير من الناس الذين يتجهون الى هناك بنحو دائم، خاصة على وزارة العمل او حتى أي مكتب من مكاتب العمل المتداولة في كل مناطق وكذلك محافظات المملكة، وذلك لتفادي وقوع أي ازدحام او حتى تعطيل إنقاذ المعاملات الخاصة بالعمل، ولذلك قام المسؤولين هناك بالتفكير في عدد من الحلول وكان الحجز لموعد الكتروني قبل التوجه الى مكتب العمل هو احسن الحلول التي قدموها، وذلك قبل ان يقوم الشخص بالتوجه الى مكتب العمل الامر الذي يخفف من فترة ترقب العملاء وكذلك مالكي المنشآت، كما انه من الأمور الرائعة التي تعمل على تخفيف الضغط على الموظفين.
خطوات حجز موعد لمكتب العمل
1_ اول خطوة من الممكن القيام بها هي الدخول الى موقع وزارة العمل الالكتروني من خلال رابطها.
2_ عقب ان تقوم بفتح الصفحة الأساسية للموقع، عليك ان تقوم بالضغط على خيار الخدمات الالكترونية للمنشآت، وهي التي توجد في شريط الأهم وسط الصفحة.
3_ والان سوف تفتح لك صفحة حتى تقوم فيها بالدخول على حساب المنشاة من خلال عدد من الحقول الموجودة هناك مثل.
أ_ اسم المستخدم.
ب_ كلمة المرور.
ج_ رمز التحقق، وهنا نقوم بنقل الرقم المطبوع الى الخانة الفارغة.
د_ بعد ذلك عقب ذلك نقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول.
4_ وهنا سوف نفتح لك صفحة لاختيار اسم المنشاة، وذلك من خلال الضغط على السهم وكذلك تعيين اسم المنشاة المراد حجز موعد الكتروني فيها.
5_بعد ذلك سوف تفتح لك صفحة خيارات الخدمات الالكترونية للمنشاة، وعقبها نقوم بالضغط على الخيار الأخير الموجود في تحت الصفحة وهو كذلك خيار خدمة موعد الكتروني.
6_بعد ذلك سوف ينقلنا النظام الى صفحة التعبئة والمعلومات لمتقدمة حتى تقوم من خلالها بحجز موعد في مكتب العمل ويكون ذلك بدور عدد من الإجراءات من أهمها.
أ_ تسجيل رقم الهوية الوطنية وإدخال الرقم بنحو شامل متألف من عشر ارقام.
ب_ كتابة الاسم بالكامل.
ج_ رمز التحقيق، وهنا قم بنسخ الأرقام المطبوعة ونقلها في الخانة الفارغة.
د_ بعد ذلك عقب ذلك نقوم بالضغط على زر التأكيد.
7_ عقب ذلك سوف تقوم صفحة التعبئة بالفتح حتى تقوم بإدخَال المعلومات وتدوين ملابسات الموعد.
أ_ المدينة، وهنا تقوم بالضغط على السهم واختيار المدينة.
ب_ الخدمة، نقوم بالضغط كذلك على السهم وتعيين الخدمة المراد تحقيقها.
ج_ الفرع، ونقوم كذلك بالضغط على السهم ونقوم بتعيين فرع مكتب العمل، حيث انه سيظهر لك خريطة على يسار الشاشة حتى تستطيع ان تجدد الموقع بنحو دقيق.
د_ الصالة، سوف تقوم كذلك بالضغط وتعيين رقم الصالة.
ه_ بعد ذلك بعدها تقوم بالضغط على كلمة التالي.
8_هنا سوف تظهر لك صفحة أخرى وهي الصفحة الخاصة بالأيام وكذلك بالشهر حتى تستطيع ان تقوم بتعيين الموعد الذي تريده.
9_ عقب ان تقوم بتعيين الموعد والتاريخ، سوف يظهر لك التاريخ والأيام على انها ألوان وهي تعني.
أ_ اللون الاصفر، أي يوجد اليوم عقب الأوقات التي من الممكن ان تقوم بالحجز فيها.
ب_ اللون الاخضر، وهي تعني ان كل المواعيد اليوم متاحة.
ج_ اللون الاحمر، وهي تعني ان كل المواعيد اليوم محجوزة.
10_ عقب ذل سوف تظهر صفحة من المعلومات والتفاصيل للموعد.
أ_ تاريخ الموعد، أي اليوم والشهر والسنة.
ب_ وقت الموعد، أي الموعد بالساعة وبالدقيقة.
ج_ الفرع، فرع مكتب العمل.
د_ الخدمة، أي طراز الخدمة المقصود انهائها.
ه_ الصالة، رقم الصالة للمقابلة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى