3
7
السعودية

خطوات كيفية استعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية برقم الحجز

اصبحت في الوقت الراهن شركات الطيران توافر العديد من الخدمات الالكترونية و ذلك لتيسير التعامل مع المسافرين ، من خلال الموقع الرئيسي لخدمة طيران السعودية ستتمكن من القيام ببعض الاجراءات و التي منها حجز تذكرة طيران و التعرف على الاسعار و تغيير الحجز عقب ذلك و ايضا الغائه ، و يمكنك التأكد من الرحلات و مواعيدها و أيضا الاستعلام عن تذكرة الطيران برقم الحجز .
خدمة التأكد من تذكرة طيران الخطوط السعودية
هذه الخدمة يتم توفيها بنحو اون لاين من خلال الموقع الرئيسي للخطوط السعودية و الغرض منها هو التأكد من قيامك بالحجز ، و هذا عني انها الفترة التالية عقب حجز تذاكر الطيران فيمكنك من خلالها ان تتأكد من فاعلية الحجز فحسب عن طريق ادخال رقم الحجز الذي حصلت عليه آنفا عقب ان قمت بحجز تذكرة الطيران و طباعتها .
خطوات الاستعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية برقم الحجز
– قم بالدخول الى الموقع الرئيسي للخطوط السعودية من خلال الرابط الاتي : https://www.saudia.com/ ، و يمكنك من خلال الشريط السفلي لموقع الحادثة القيام بتغير اللغة من الانجليزية الى العربية حتى تستطع من فهم الموقع بنحو احسن .
– عقب تبديل لغة الموقع ستجد في الصفحة الأساسية عدة خيارات تختار منها ” ادارة الحجوزات ” و هي الصفحة الخاصة بالستعلام عن تذكرة الطيران من خلال رقم الحجز .
– داخل ” ادارة الحجوزات ” يوجد طريقيتن من اجل الاستعلام عن تذكرة الطيران ، الطريقة الاولى من خلال رقم الحجز حيث تقوم بادخال رقم الحجز و الاسمر الاخير في الخانات اللازمة بعد ذلك تقوم بالضعط على زر ” استعراض الحجز ” و سيظهر لك معلومات الحجز ، اما الطريقة الثانية من داخل ذات الصفحة هي عن طريق تعيين ” التذكرة الالكترونية ” و عقب اختياره تقوم بادخال الرقم الالكتروني للتذكرة و الاسم الاخير ايضا بعد ذلك الضغط على زر ” استعراض ” لتظهر لك المعلومات اللازمة .
سوف تجد أيضا من الخدمات الالكترونية تقديم طيران السعودية العديد من العروض على رحلات مميزة كما ستجد اكواد تخفيض يمكنك استخدامها في وقت لاحق و يقدم الطيران السعودي خدمة ترقية درجة المسافر من اجل الحصول على درجة فاخرة ، هناك العديد من المهام التي يمكنك القيام بها الكترونيا قبل السفر من خلال موقع طيران الخطوط السعودية ما إذا من الموبايل او الحاسوب .
خطوات حجز رحلة طيران من خلال الخطوط السعودية
اذا كنت تعتزم في حجز رحلة من خلال الخطوط السعودية فيمكنك القيام بذلك اون لاين ما إذا من الويب من خلال المتصفح على الحاسوب او الموبايل او من خلال تطبيق الخطوط السعودية من خلال الهاتف فحسب ، و اذا كنت تعتزم في حجز رحلة طيران اتبع الإجراءات التالية : – قم بالدخول الى الموقع الرئيسي لخطوط السعودية من خلال الرابط الاتي : https://www.saudia.com/ .
– سوف تجد في الصفحة الأساسية تبويت باسم ” احجز رحلت ” و ستجد بداخله ثلاث خيارات من ال حجز رحلة الطيران و التي ممثل في حجز الطيران فحسب او حز الفندق فحسب للاقامة او حجز الطيران و الفندق معا .
– عند حجز رحلة سوف يطلب منك ادخال المعلومات التالية ” المطار الذي سوف تغادر منه ، المطار الذي ستصل اليه ، تحديد اذا كانت رحلة الطيران ذهاب فحسب او ذهاب و عودة ، تحديد ميعاد السفر و ميعاد العودة ، تحديد عدد الاشخاص الذين سوف يسافرون ” بعد ذلك عقب ذلك الضغط على زر اذهب .
– سوف يبدأ الموقع في ابراز رحلات الطيران التي ستتم خال اليوم المعين و اذا لم يكن هناك طيران خلال هذا اليوم فانه يعين لك ادنى ميعاد ممكن للسفر و سيظهر لك مواعيد بداية الرحلة و ميعاد التوصل المترقب .
– دائما ما يبين لك نوعين من الاسعار بالإضافة الى سعر الرحلة حيث السعر الاول هو السعر الاقتصادي للرحلة في حين السعر الثاني فهو المخصص لفئة رجال الاعمال .
– حاليا سنتقل بك الى الصفحة التالية و التي سيطلب منك فيها القايم بادخال المعلومات الشخصية و التي تتمثل في ” الاسم ، رقم الجوال ، البريد الالكتروني ، تاريخ الميلاد ، الأصل ، المهنة ، رقم الهوية ” و في اسفل الصفحة تقوم بالضغط على زر ” الاتي ” .
– في الصفحة التالية فانه يبين لك من خلالها شكل الطيارة لتقوم بحجز مقعد الرحلة للذهاب بعد ذلك تعيين مقعد الرحلة للعودة بعد ذلك تقوم بالضغط على زر ” مراقبة ” .
– في الصفحة التالية سوف يطلب منك القيام بدفع المبلغ المالي المطلوب من خلال البطاقة الائتمانية ، حيث تقوم باختيار طرازها و ادخال معلوماتها لتتم عملية الدفع .
يوفر الموقع العديد من الخيارات لكي تقوم بدفع المبالغ المالية المستحقة اما من خلال القيام بالدفع من خلال البطاقة الائتمانية او من خلال سداد و التي من خلالها سوف تتمكن من دفع المبلغ من خلال الصراف الالي ، او يمكنك السداد من خلال مكاتب الشركة المتداولة في المملكة .
– في الخطو الاخيرة سيظهر لك ثبوت باستكمال عملية الاشتراك في رحلة الطيران و يمكنك ان تقوم بطباعة هذا اليصال لتأكيد عملية الحجز .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى