3
7
السعودية

خطوات وشروط استخراج فيزا زيارة للسعودية 2019 رسوم الزيارة العائلية

ضوابط استخراج فيزا زيارة للسعودية ، تعدد الاحتياجات لانتزاع فيزا الزيارة الى المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال على صحيفة المختصر نبين آلية تقديم الطلب من أجل الحصول على هذه الفيزا وشروطها وأنواعها.
فيزا زيارة السعودية شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية المسموح لهم بالزيارة العائلية أنواع الفيزا الأوراق اللازمة لفيزا الزيارة خطوات تقديم فيزا الزيارة فيزا زيارة السعودية المواطنون التابعون للدول التي تتبع لمجلس التعاون الخليجي ليسوا بحاجة إلى تأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية، ولكن الجنسيات الأخرى تحتاج إلى ذلك، وفيزا السعودية هي عبارة عن فيزا صادرة من الخارجية السعودية للأفراد المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية حتى يتم استضافة شخص أو أزيد من الأسرة للزيارة فقط، وغير مصرح لهم أداء مناسك الحج أو العمرة، وذلك إزاء تكلفة مالية حددتها السلطات السعودية من أجل الحصول على فيزا الدخول إلى السعودية.
شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية
لكي يتم الحصول على فيزا السعودية ينبغي أن يكون جواز السفر لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر كحد أدنى.
ويتم تصوير الصفحات الرئيسية من جواز السفر.
ويتم جلب صور صفة لها خلفية بيضاء.
يجب تأكيد القرابة بين الزائر، فيتم توثيق عقد الزواج من أجل استقدام الزوجة، وصور لشهادات ميلاد الأبناء جرى تصديقها من الجهة الرسمية والقنصلية السعودية.
ويتم تقديم الطلب من هلال موقع وزارة الخارجية السعودية الرئيسي الإلكتروني، وجرى تصديقه من مكتب الغرف التجارية.
ويتم تسديد المستحقات الضرورية من أجل الحصول على فيزا زيارة المملكة السعودية.
المسموح لهم بالزيارة العائلية يمكن لأي فرد يسكن في المملكة أن يوفر طلب فيزا الزيارة للسعودية خلال أي وقت ماعدا أوقات الأعياد والحج.
يستطيع الأشخاص الذي لا يملكون سكن محدد أو مهنة معينة تقديم طلب الزيارة العائلية إلى الخارجية السعودية، ولكن ينبغي تواجد ضمان لسكن الفرد الزائر أو للمهنة.
يمكن للأفراد الذي يملكون حرفة معينة تقديم طلب زيارة عائلية.
أنواع الفيزا
يقدم نظام التأشيرات السعودي أنواع مختلفة منها: فيزا العمل المؤقت أو الدائم، ويتم إطلاقَهآ من أجل الحصول على استقدام في المملكة للقطاعين الحكومي والخاص.
توجد فيزا للمستثمرين، ويتم إطلاقَهآ للمستثمرين ولأصحاب المشروعات والأعمال المعنيين في القيام بالمشاريع التجارية والاستثمارية والصفقات في المملكة.
فيزا العمرة والحج
ويتم إطلاقَهآ للراغبين في إنهاء مناسك الحج أو العمرة.
فيزا الزيارة، ومنا المحددة للأسرة ويتم إعطائها للمقيم في المملكة بنحو نظامي لكي يجهز الأقارب له من الدرجة الأولى وتشكل مدتها الرئيسية هي ثلاثين يوم ويمكن مد الزيارة، ويمكن الحصول على تلك الفيزا طيلة العام ماعدا أوقات الأعياد ومواسم الحج، والنوع الآخر هو الزيارة التجارية والتي يتم توفيرها لإتمام التسهيلات والعقود للشركات مع السعودية.
وتوجد فيزا لمرافقة الزوجة والأولاد أو الزوج، ويتم توفيرها للراغبين في استقدام عائلتهم.
وتوجد الفيزا الدبلوماسية التي يتم إعطاؤها لمن يعلمون في القنصلية التي اعتمدتها المملكة ولأقاربهم المقيمين.
وتوجد فيزا رجال الأعمال.
الأوراق اللازمة لفيزا الزيارة
توثيق بالمرتب، والمهنة ويكون مختوم.
صورة وأصل للإقامة.
ماء الأشخاص الزوار وتوقيع الكفيل.
صورة وأصل من جواز السفر.
صورة لشهادة الميلاد لمقدم الطلب في حال زيارة الوالدين.
صورة وأصل من جواز السفر.
صورة لشهادو التخرج وتشكل مؤكدة من وزارة الخارجية.
صورة وأصل من جواز السفر له صلاحية كحد أدنى ستة أشهر.
صورة من وثيقة الزواج وشهادات ميلاد الأبناء عند استقدام الزوجة والأطفال.
صور شخصية.
صورة وأصل من جواز سفر الوالدين.
خطوات تقديم فيزا الزيارة
يتم زيارة موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية.
ويتم كتابة كل المعلومات التي تتعلق بالمقيم.
وكتابة المعلومات التي تتعلق بالزائرين ومكان العمل.
حفظ رقم الطلب والبيانات عند ظهورها.
ينبغي أن تكون الإقامة صالحة وسارية المفعول.
يجب حفظ رقم الطلب حتى يتم الاستعلام عنه.
يتم وضع اسم المقيم موقِع الكفيل عند ملء النموذج الإلكتروني.
يتم تعيين فئة وافد عقب زيارة موقع الخارجية السعودية، ويتم تعيين تسعين يوم لفيزا الزيارة، بعد ذلك عقب تقديم الطلب يتم طباعته، بعد ذلك إرساله إلى الغرف التجارية، ويتم الإمضاء وتدوين التاريخ على المطبوع، ويقوم الكفيل بختم وتوقيع الطلب المطبوع.
ويتم تسديد رسوم فيزا الزيارة في الغرف التجارية، وعقبها يتم الحصول على نسخة مطبوعة من مكتب الغرفة، بعد ذلك يتم التثبت من حالة الطلب عن طريق الإنترنت.
والأمر قد يستغرق أسبوع أو أزيد حتى تتم معالجة فيزا الزيارة، ويتم مراقبة الطلب من خلال موقع الخارجية، بعد ذلك كتابة رقم الطلب، والرمز الموجود في الصورة، ورقم الإقامة، بعد ذلك الضغط على استفسار، بعد ذلك بعِث الطلب المعتمد إلى السفارة السعودية.
وعندما يتم الحصول على الفيزا للزيارة، يتم بعِث نسخة من الطلب أو رقمه إلى فرد بالعائلة ويتم التَواصُل بوكيل السفارة السعودية في البلد، وتلك الخطوة تستلزم نسخة لإقامة مقدم الطلب، وجواز السفر الخاص به، ونسخة منه، وصور شخصية.
وبمجرد الحصول على الموافقة للفيزا يكون للسفارة السعودية فترة ثلاثة أشهر لتختمها، ويمجرد أن تختم ينبغي إجراء الطلب على الفور في غضون ثلاثة أشهر وإلا تنتهي صلاحية الفيزا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى