3
7
البوابة الرقمية

طريقة تغيير رقم الواتس اب بدون حذف المحادثات وجهات الاتصال

منذ ان ظهر واتس اب و هو يتيح للمستخدمين بتغير ارقام هواتفهم مع منع الحفاظ على أطراف التَواصُل التي كانت متوفرة على الرقم القديم ، و لكن مؤسسة واتس اب شرعت حاليا في تبدل هذا النظام بصورة تجريبية على الاقل خلال العام الجاري 2018 و من المفروض ان تقوم بتطبيق النظام بنحو اساسي في وقت قريب مع التحديثات المقبلة خاصة لمستخدمي الاندرويد .

اطلقت واتس اب هذه الميزة مع الاصدار التجريبي منذ عدة ايام لنسخة متجر IOS و اشارت الى توافرها في الاندرويد قريبا ، فمن خلالها يتتمكن من تبدل قم الجوال من غير ان تفقد الدردشة و أيضا أطراف التَواصُل ، فبعد تبدل رقم الجوال من القديم الى الجديد ستظل المحادثات باقية و ايضا سوف يتم ارسال اشارة الى كافة أطراف التَواصُل المضافة الى واتس اب بانك قمت بتغير رقم الجوال .

خطوات تبدل رقم واتس اب :

لم تختلف الإجراءات في تبدل رقم واتس اب من غير ان تفقد الدردشة القديمة و أطراف التَواصُل على الوضع السابق للتطبيق ، لا تزال نفس الإجراءات و لكن جرى ازادة عليها الميزة الجديدة ، و في البداية عليك القيام بعدة إجراءات من اجل التحقق من امكانية تبدل رقم الجوال من غير خلافات و التي منها التحقق من رقمك الجديد صالح للعمل حتى لا تضر عقب ذلك لتغير الرقم ، ايضا عليك التحقق من الرقم القديم لحساب واتس اب الجاري ، بعد ذلك اتبع الإجراءات التالية .

– قم بالدخول الى تطبيق واتس اب بعد ذلك انتقل عقب ذلك الى صفحة الاعدادات .

– داخل صفحة الاعدادت انتقل الى الحساب الشخصي و بداخله قم بالضغط على زر ” تبديل الرقم ” .

– سوف تظهر لك خانتين حيث الاولى بمسمى ” رقم الجوال القديم ” لادخال الرقم القديم ، و الخانة الثانية بمسمى ” رقم الجوال الجديد ” لادخال رقم واتس اب الجديد .

– بعد ذلك اضغط على زر ” جرى ” ، بعد ذلك قم بالرجوع الى الصفحة الأساسية للتطبيق لتجد المحادثات القديمة و أطراف الاتصالات .

بعد الانتهاء ن نغير رقم واتس اب من غير ان تفقد الدردشة او أطراف التَواصُل عليم ان تعلم فقد جرى حذف الرقم القديم بنحو شامل ، و هذا يعني انه اذا صرحت ان تقوم بفتح رقم الحساب القديم على هاتف اخر فلن تحصل من خلاله على الدردشة القديمة او أطراف التَواصُل .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى