3
7
السعودية

دعوة باستثناء أصحاب الوظائف البسيطة من رسوم المرافقين.. لهذا السبب

صحيفة المختصر – طَالَب كاتب إعلامي إلى استبعاد الوافدين العمال في مهن طفيفة أو الأسر التي بلا عائل، من بيان سداد رسوم على المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة بالمملكة، وذلك حتى لا تكثر مديونياتهم وتنشأ بسببهم بيئة محتاجة.
وأوضح الكاتب عبدالعزيز السويد في مقاله المنشور بصحيفة “الحياة”، أن الجانب الإنساني يحتم علينا استبعاد هذه الشريحة من بيان فرض الرسوم، مبيناً أن الوافد الذي يشتغل في وظيفة طفيفة والأسرة التي بلا عائل، البعض منهم يسكن على الجمعيات الخيرية ولن يستطيعوا من سداد الرسوم، وعلى ذلك ستزداد المديونية عليهم.
وأضاف السويد أن استمرار مثل هؤلاء في المملكة وعدم سعة البعض منهم العودة إلى بلدانهم، ربما تنشأ منه ظاهرة جديدة تنمو وسط بيئة محتاجة لا تختلف كثيراً عن البيئة التي أنتجها المتخلفون عن الحج والعمرة، مشدداً على أهمية منع التغافل عن هذه الأزمة وتقوية الجانب الإنساني عند التفكير في الحلول.
يذكر أن بيان فرض رسوم على المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة، ينص على سداد 100 ريال شهرياً عن كل فرد وتدفع بنحو سنوي، تتعدى العام القادم إلى 200 ريال شهرياً، إلى أن تمتد إلى 400 ريال شهرياً أي 4800 ريال كل عام للفرد الواحد في عام 2020.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى