3
7
السعودية

رؤية السعودية 2030 تصعد بالأسهم بنحو 169 نقطة

رؤية السعودية 2030 تصعد بالأسهم بنحو 169 نقطة

 

المختصر نيوز – أغلق سوق الأسهم السعودية مساء أمس (الاثنين 25 ابريل 2016) تداولاته على ارتفاع بما يقرب من 169 نقطة ووصل المؤشر عند مستوى 6868 نقطة، وذلك أثناء بث لقاء ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع قناة «العربية» الفضائية، الذي تحدث خلاله عن «رؤية المملكة 2030». فيما أرجع خبراء اقتصاديون تلك القفزة الملحوظة للسوق؛ نظرا لما حوته رؤية التحول الوطني من مبشرات اقتصادية هائلة.
وأوضح رئيس لجنة الأوراق المالية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة محمد النفيعي لـ«عكاظ» أن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولقاء ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أظهرا الرؤية الاستثمارية للسعودية والتحول الكبير لتنويع مصادر الدخل والاستثمار بشكل عام.
وقال: «مقابلة الأمير محمد بن سلمان وحديثه عن الرؤية المستقبلية والتحول الوطني يفهم منها بشكل واضح إزالة العقبات أمام المستثمرين لتنويع مصادر الدخل غير النفطية وبالتالي سوق الأسهم هو المرآة الحقيقة التي تعبر عن الأحداث الاقتصادية سريعا».
وبين أن انعكاس ذلك أتى واضحا على القطاع المصرفي لأنه المستفيد الأول من توفر السيولة في السوق والنمو. وتوقع  أن يبدأ دخول الاستثمارات المحلية والأجنبية خلال الفترة القادمة. لافتا إلى أن رؤية السعودية 2030، تتوافق مع كافة المستثمرين المحترفين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى