3
7
السعودية

رئيس وزراء بلغاريا يستقبل الأمير سلطان بن سلمان

المختصر – استقبل دولة رئيس جمهورية بلغاريا السيد بويكو بوريسوفوجرى، في صوفيا أمس، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وجرى خلال الاستقبال بحث العديد من مجالات التعاون المشترك بين المملكة وبلغاريا.
وأكد دولته أهمية هذه الزيارة لسموه، معربًا عن تقديره البالغ لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – إقليميًا ودوليًا، وحرص بلغاريا حكومة وشعبًا على أن تكون المملكة الشريك الاستراتيجي الأول لبلغاريا في منطقة الشرق الأوسط، وبما تقوم به المملكة من دور محوري على الصعيد السياسي، والاقتصادي، والأمني.
وأبدى دولة رئيس الوزراء البلغاري خلال الاستقبال اهتمامه بزيارة المملكة في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى ما تقدمه بلغاريا من الأمن والضمانات للمستثمرين، وبأن تكون المملكة الشريك الأساسي في منطقة الشرق الأوسط.
وقال : إن المسلمين البلغار يتمتعون بحقوقهم كاملة خصوصًا أنهم يمثلون 9% من السكان وممثلين في جميع مؤسسات الدولة، والحكومة تدعم مسألة التعايش المشترك بين جميع الأديان والفئات المختلفة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة بداية لتعاون وثيق وبناء بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما وأن المملكة تحظى بمكانة دينية وسياسية بارزة، وتأثير مهم في جميع الملفات الدولية.
من جهته، وصف الأمير سلطان بن سلمان زيارته لبلغاريا بالمهمة للتعاون على مستويات أعلى، معربا ًعن تقديره البالغ لمستوى الاهتمام والحرص الذي تبديه الرئاسة والحكومة البلغارية وتطلعها لشراكة وثيقة مع المملكة في مختلف المستويات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى