3
7
السعودية

رابط استعلام وفيات مكة 1441

تعرف على كيفية الدخول على رابط استعلام وفيات مكة 1441 الطريقة الجديدة ، تحرص المملكة العربية السعودية على تيسير جميع الخدمات الحكومية لمواطنيها والمقيمين بها، وذلك من خلال إتاحتها بنحو إلكتروني سهل يُمكن القيام به منزلياً من غير الضرورة للتوجه للمصالح والمؤسسات الحكومية وإضاعة الكثير من الزمن والمجهود، وذلك في إطار تفعيلها لمبادئ الرؤية الكاملة 2030.

ومن بين الخدمات الإلكترونية المُقدمة هي الاستعلام عن أوضاع الموت التي دونت في المملكة بنحو رسمي، وللتعرف على طريقة الإستعلام عن وفيات مكة المكرمة 1441 هـ تابعونا في المقال الآتي من المختصر كوم .

رابط استعلام وفيات مكة 1441

الاستعلام عن المتوفين تُقدم شركة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن أوضاع الموت التي وقعت للأفراد ضمن المملكة وجرى تدوينها بنحو رسمي حتى يتمكن الأشخاص من التعرف على أسماء من توفاهم الله في الفترة الأخيرة والذهاب من أجل تأدية واجب العزاء والمواساة لأهلهم في أقرب فرصة.

حيثُ قامت المؤسسة بتقسيم المملكة إلى عدة مناطق جغرافية مع وضع خدمة إلكترونية من خلال الأمانة العامة لهذه المنطقة يتم من خلالها تنفيذ خدمة الاستعلام عن المتوفين.

وللتعرف على معومات المتوفيين المُسجلين لدى الأمانة العامة لمكة المكرمة (أمانة العاصمة المقدسة) يجب من توفر عدد من البيانات عن المتوفي مثل الاسم، الجنسية، تاريخ الوفاة.

ثم إتباع الإجراءات التالية: الدخول إلى الموقع الرئيسي لأمانة مكة المكرمة من خلال هذا الرابط (أمانة العاصمة المقدسة)، من سلسلة الخدمات الأساسية في الموقع يتم الضغط على (خدمات المواطنين)، كما في الصورة التالية: لتظهر أمامك سلسلة منسدلة بها العديد من الخدمات المتاح منحها للمواطنين كما هو موضح: أضغط منها على أيقونة (الاستعلام عن المتوفيين).

لتظهر أمامك الصفحة التعريفية بالخدمة، إجراءات إجرائها، البيانات اللازمة إنهاء إجرائها.

قم بالنزول لأسفل الصفحة، بعد ذلك اضغط على رز (تشغيل الخدمة) كما هو في الصورة التالية: لينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة يثمكن من خلالها إدخال اسم المتوفي، جنسيته للتعرف على ما إذا كان مُسجلاً بأمانة العاصمة المقدسة أم لا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى