3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن اسماء مستحقي الدعم السكني – الدفعة الثالثة بواسطة بوابة اسكان

صحيفة المختصر – السعودية – برنامج سكني ، ذكرت البوابة الرسمية لوزارة الإسكان في المملكة اليوم عن إقامة مساكن تلائم الأسر السعودية المستحقة، ملحقة لمشروع الدعم السكني، ويتم توفير طلبات الدعم السكني عن طريق البوابة الخاصة ببرنامج إسكان، وقامت الوزارة بدور تفعيل لرابط تدوين الطلبات بالمشروع من خلال الواصل الخاص في موقع إسكان، ويتم الدخول عن طريق رقم هوية المواطن أو رقم الهاتف الخاص به والبيانات الخاصة به وأيضا يتم إدخال تاريخ ميلاد المتقدم لعمل حساب جديد، ويمكن الاستفسار عن الأسماء الخاصة بالمستفيدين من خلال الرابط (هنا).
برنامج سكني وطريقة التسجيل
1-يتم الدخول على الواصل الخاص ببوابة إسكان الإلكترونية من خلال بعد ذلك نقوم ببدء التسجيل عن طريق الضغط على خيار تدوين جديد.

2-نقوم بإدخال المعلومات الخاصة بالمتقدم في الخانات الآتية: رقم الهوية – رقم الهاتف – تاريخ الميلاد – رمز التحقق)، عقب إدخال كافة المعلومات الماضية نقوم بالضغط على زر تسجيل.

3-تظهر كلمة نصية على الهاتف الذي جرى إدخال رقمه خلال التسجيل، نجد في الرسالة ملابسات رسالة مرور الحساب والمستخدمة في تدوين الدخول للحساب في البوابة.

ويتطلب التسجيل في البوابة بيانات هامة مثل: مستوى المتقدم التعليمي.

وجود أمراض مستعصية يتألم منها.

هل امتلك المتقدم مسكن من قبل أم لا.

الوظيفة الحالية للمتقدم ودخل أشخاص العائلة الشهري.

أفراد العائلة وأرقام الهويات الخاصة بهم والأمراض وصلة قرابته بهم وإضافة الإعاقات أيضا حال وجودها.

وهذه سلسلة بالمستندات المطلوب منحها للتقديم في بوابة إسكان:

1-صك إعالة للمتقدمة الأنثى أو لليتامى.

2-شهادة مصرع الأم حال كان المتقدمين يتامى.

3-السجل المدني الخاص بالعائلة.

4-شهادة تعريف براتب المتقدم.

وقد قامت بوابة إسكان للدعم السكني بالتنويه من قبل عن آلية التسجيل في الموقع للراغبين في التقديم، للتوصل الى الاستفادة لجميع المواطنين، كما قام الموقع بشرح طريقة جمع المعلومات الخاصة بالمتقدمين، يمكن المواطنين المعنيين في التسجيل من أجل الحصول على الدعم السكني التقدم حاليا من خلال الواصل الموضع بالأعلى بالخطوات السابق شرحها.

ناشد عدد من المواطنين صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان بحل أزمة التحديث من خلال البوابة الرسمية للبرنامج، ورد المسئولين أن هذه الأزمة نتيجة الضغط الحادّ في التسجيل، وأخيراً نتمنى لكل المتقدمين النجاح والحصول على السكن المناسب الذي يلائمهم.

تصريحات رسمية قال وزير الإسكان

ماجد الحقيل في مؤتمر صحفي، أن المَفعُول الاقتصادي الناتج من برنامج سكني كبير جدا إذ يستطع ما يقرب من 433 مليار ريال سعودي، وسوف يكون البرنامج منصة لتشغيل الشبان الذي تقدر عدد الوظائف فيه 36 ألف مهنة حديثة بشكل مباشر وغير مباشرة.

أعلن وزير الإسكان ماجد الحقيل عن هيكلة صندوق التنمية العقارية لكي يكون أزيد مرونه، أما عن الإعتداءات الإلكترونية التي تعرضت لها المملكة فرد الناطق الرئيسي وطمئن المواطنين أن معلوماتهم بخير.

تحديث:أعلن وزير الإسكان ماجد الحقيل عن توزيع المنتوجات السكنية للمواطنين السعوديين الخاص ب برنامج سكني Sakani في نصف الشهر الحالي, وتقرر أيضاً توزيع دفعات سكنية كل منتصف شهر، وقد ذكر السيد الوزير أن من واجب وزارة الإسكان توفير مصنع سكني مناسب بالمواطن السعودي.

تحديث : أصدر اليوم الأربعاء الذي يوافق 15/02/2017 أسماء مستفيدي الدعم السكني المزودة من برنامج سكني بالشراكة مع الصندوق العقاري ووزارة الإسكان ويمكن لحضراتكم الاستفسار من خلال رابط موقع سكني الإلكتروني ، وسوف نعلن عن أسماء المستحقين تباعاً حال ورودها، من (هنا)

تحديث: ذكرت وزارة الإسكان و صندوق التنمية العقارية عن القي مشروعات حديثة خاصة بالمواطنين قريباً، وسوف يتم الإبلاغ عنها في نصف الشهر المقبل أن اراد الله، ويمكن لحضراتكم الاستفسار من خلال رابط موقع سكني وموقع بوابة إسكان للمؤهلين لسنة 1438هـ.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى