3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن امر دفع وزارة المالية السعودية

نستعرض لك بالخطوات في هذا المقال طريقة الاستعلام عن امر دفع وهي خدمة من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة المالية من خلال موقعها الرئيسي لكافة الفئات ما إذا للأفراد أو قطاع الأعمال في إطار تطوير نوعية الخدمات للمواطنين من خلال إتاحة لهم الزمن والجهد، وهي خدمات مجانية لا تستلزم دفع أي رسوم، كما من خلاله يتمكن المستخدمون من الإطلاع على العوائد السنوية.

يشار الى أن وزارة المالية تأسست في عام 1932م وهي الوزارة المسئولة عن تخطيط وتطبيق السياسة العامة للاقتصاد في المملكة، كما أنها تتولى الإشراف على العديد من الجهات المالية والاقتصادية التي تتبع لها مثل البنك الزراعي والمديرية العامة للجمارك، إلى طرف بنك التسليف والادخار والمديرية العامة للبترول والمعادن، في المختصر كوم سوف تتعرف بالتفصيل على كيفية الاستعلام عن أوامر الدفع.

الاستعلام عن امر دفع

  1. في الخطوة الأولى عليك بالدخول على الموقع الرئيسي لوزارة المالية من خلال الضغط على هذا  الرابط.
  2. سجل دخولك على الموقع بعد ذلك اضغط على سلسلة خدمات الأشخاص في تحت الصفحة، ومن بعد ذلك اضغط على خدمة الاستعلام عن أوامر الدفع.
  3. سيظهر لك الموقع في الصفحة التالية وصف الخدمة وشروطها، وعقب الإطلاع على جميع الشروط، ضع علامة صح على خيار الموافقة على الشروط، ومن بعد ذلك اضغط على أيقونة “انتقل إلى الخدمة”.
  4. في الصفحة التالية ادخل الرقم الخاص بقرار الدفع بعد ذلك رمز التأكد في تحت الخانة الخاوية المكون من عدة أرقام، ومن بعد ذلك اضغط على أيقونة “استعلام” ليظهر لك الموقع في الصفحة التالية ملابسات الخدمة.

يمكنك التراسل مع خدمة العملاء من خلال رقم: 19990، وذلك اعتباراً من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءًا في كافة أيام الأسبوع، كما يمكنك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للوزارة من خلال تحميل تطبيقه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى