3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن طلبات استقدام العمالة المنزلية السعودية 2020

ننشر لكم اليوم الرابط الصحيح للإستفسار عن طلبات استقدام العمال المنزلية في المملكة العربية السعودية، وهي الخدمة التي أتاحها برنامج مساند للعمالة المنزلية لكل المواطنين والمقيمين بالمملكة.

تأتي تلك الخدمة في إطار الحرص على تنظيم الخطوات المتبعة في سوق العمال المنزلية وتعيين ضوابط العلاقة القائمة بين القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تقديم خدمات إلكترونية مميزة للعملاء من خلال توفير تطبيقات حديثة لهم.

وقد أتاح برنامج مساند احتمال مراقبة طلبات الاستقدام والاستفسار عنها من خلال الإجراءات التالية: الدخول على الرابط المباشر للإستفسار عن حالة الطلب في الموقع الرئيسي لبرنامج مساند بالضغط  هنا.

يتم إدخال المعلومات اللازمة في الخانات المحددة لها، تلك المعلومات هي رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، تاريخ الميلاد للحاملين الأصل السعودية، وتاريخ انتهاء الإقامة للمقيمين، رقم الطلب.

بعد ذلك يتم الضغط على كلمة بحث.

تجدر الاشارة الى أن برنامج مساند قد حدد عدة قواعد فيما يخص طلب استقدام العمال المنزلية ومنها: يجب الالتجاء إلى مكتب استقدام في حالة استقدام العمال المنزلية من بلدها مباشرة، وذلك وفقما ألزمت به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

بعد أن يتم تقديم طلب الاستقدام لا يمكن للمتقدم أن يبدل جنسية العامل أو مهنته، ولكن يمكن تقديم طلب جديد عقب قبول الطلب القديم يشمل وظيفة العامل اللازمة أو جنسيته أو ناحية قدومه.

لا تحتاج الفيزة الإلكترونية الصادرة عن مساند إلى مراجعة أية جهة، ويمكن طباعتها عن طريق حساب صاحب الطلب.

وقد حدد برنامج مساند أنواع بلاغات العمل المؤقت وهي بلاغات تقديم خدمات العمال المنزلية طويلة المدى، وقصيرة المدى، وبالساعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى