3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية فبراير 2019 اسعار الكهرباء الجديدة في السعودية

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية ذكرت الشركة السعودية لكهرباء السعودية عن تقديما خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية، وذلك من خلال موقع مؤسسة الكهرباء الرسمي، وهي خطوة على طريق ميكنة كافة الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن السعودي، والفاتورة الإلكترونية سوف تكون بديلاً عن الفواتير الورقية، وهي خطوة من محاولات المملكة تقديم أحسن الخدمات للمواطنين السعودي، وقد شرعت الشركة في إجراء برنامج ونظام الفواتير الإلكترونية اعتباراً من شهر يناير الماضي، وذلك تطبيِقاً لمرسوم ملكي، وقد أطلقت مؤسسة كهرباء السعودية الرابط الرئيسي الخاص بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وذلك للتعرف مباشرة علي قيمة الاستخدام الشهري.
 للتعرف على قيمة الاستخدام الشهرى للكهرباء من خلال الرابط التالي: رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الرسمي.
خدمة الفاتورة الإلكترونية
 الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء في السعودية كما أعلنتها فيديو يعلل احتساب الاستخدام في التعريفة الجديدة للكهرباء عقب خفض عدد شرائح الاستخدام من 4 شرائح إلى شريحتين.
 الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية 
إصدارات عبد الله الشهري محافظ لجنة الكهرباء الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية ومقارنة للزيادة السعرية لتعريفة الكهرباء الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية وتعريفة الاستخدام تعريفة استهلاك الطاقة الغير فعالة ​رسوم العدادات الشهرية طرق السداد ​ مخالفات التعدي والعبث بمنشآت المحطات أو شبكاتها بنية التيسير للغير و الاستفادة من خدماتها بآلية غير مسموحة مخالفات التعدي على حرم الخطوط الكهربائية طريقة الشكوى على قيمة فاتورة الكهرباء أقرأ كذلك وتعرف على: أقرا وتعرف على أبرز الأنباء بالضغط على الصورة قد يهمك التعرف على ترددات كافة قنوات الأطفال “اضغط على الصورة” خدمة الفاتورة الإلكترونية هي خدمة إضافية توافر الحصول على فاتورة استهلاك الكهرباء شهرياً من خلال البريد الإلكتروني، ويستطيع المشترك من خلالها :
استلام بلاغات دورية بصدور الفاتورة.
قرب موعد فصل الخدمة في حال منع السداد.
إشعار باستلام سداد الفاتورة.
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية ومن جدير بالذكر أن مؤسسة كهرباء السعودية قد قامت برفع الأسعار المرحلة السابقة, فقد ذكرت مؤسسة كهرباء السعودية وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عن ملابسات إرتفاع أسعار انتاجات الطاقة بنحو تدريجي، والذي شمل أيضاً تغيير التعريفة الكهربائية، والتي سوف يتم تفعيلها من 1 يناير 2018م، وأكّدت مؤسسة كهرباء السعودية أن إرتفاع الأسعار المعلنة للصالح العام للبلاد، كما أصدر اللجنة في تقرير لها أن هذه الخطوة وهذه الارتفاع في الأسعار تهدف إلى رفع الكفاءة الاقتصادية، وأيضا مشاركة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية ومنتجات الطاقة واستدامتها للأجيال القادمة.
قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء في السعودية
كما أعلنتها شركة كهرباء السعودية فئة الاستهلاك الشريحة التعريفة الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية، وما في حكم ذلك شرائح الاستخدام 6000 كيلو واط ساعة / شهر 16 هللة / كيلو واط ساعة وفي حال صعود الاستخدام لأزيد من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 20 هللة.
للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية جميع شرائح الاستخدام شريحة موحدة 21 هللة / كيلو واط ساعة الاستهلاك الصناعي جميع شرائح الاستخدام شريحة موحدة 18 هللة / كيلو واط ساعة الاستهلاك الحكومي كافة شرائح الاستخدام شريحة موحدة 32 هللة / كيلو واط ساعة فيديو يعلل احتساب الاستخدام في التعريفة الجديدة للكهرباء عقب خفض عدد شرائح الاستخدام من 4 شرائح إلى شريحتين.
وتؤكد اللجنة في هذا الجانب أنها تراقب مدى التزام المرخص لهم بتفعيل القرار وأن مديرية عناية المستفيد في اللجنة تتلقى كافة الشكاوى والملاحظات على الجوال المجاني 8001259000، وأيضا على قنوات التراسل الأخرى: بريد إلكتروني [email protected]، موقع اللجنة www.ecra.gov.sa شبكة التدوينات المصغرة تويتر @saudi_ECRA.
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية 
إصدارات عبد الله الشهري محافظ لجنة الكهرباء صرح الدكتور عبد الله الشهري محافظ لجنة الكهرباء والإنتاج المزدوج السعودية: عن أن الدخل الإضافي من تغييرات تعريفة الطاقة يستطع بحوالي 14 مليار ريال (3.7 مليار دولار) في العام، موضحاَ إلى أن هذه التعريفة شُبْآك لفترة عام وسيتم مراجعتها عقب ذلك في ضوء ما يتبدل من أسعار الوقود.
وتابع الشهري: أن الشركة السعودية للكهرباء وشركة مرافق المياه والكهرباء بالجبيل وينبع، مستعدة لتطبيق التعريفة الجديدة من انطلاق العام، موضحاَ إلى أن نسبة الارتفاع في الحمل الذروي عام 2017 وصلت الى حوالي 3 في المائة مقارنة بالعام الماضي.
تجدر الاشارة الى أن لجنة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، ذكرت أول من أمس، خطتها بخصوص إصلاح أسعار انتاجات الطاقة بنحو تدريجي، الذي شمل كذلك تغيير التعريفة الكهربائية، حيث يطبق بدءاً من 1 يناير (كانون الثاني).
وبينت اللجنة أن التغييرات الجديدة، ستعزز الكفاءة الاقتصادية، وتمكّن القطاعات غير النفطية من الإسهام في حركة التنمية المستدامة، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية انتاجات الطاقة واستدامتها للأجيال المقبلة، بالإضافة الى رفع كفاءة الدعم الحكومي من خلال تعظيم الاستفادة منه وإرجاع توجيهه لمستحقيه من المواطنين من خلال برنامج حساب المواطن.
واشارت لجنة الكهرباء والإنتاج المزدوج، إلى أن التعريفة الموثوقة ستغطي مصاريف الخدمة والتأكد من كثرة الكهرباء في كافة المناطق السعودية، فضلاً عن إسهامها في تجويد الخدمة وزيادة الإنتاجية وفتح نطاق التحدي وتنويع المصادر في ظل التنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء وشركة مرافق المياه والكهرباء بالجبيل وينبع من أجل اتخاذ الخطوات الضرورية لانجاز ما أتى في بيان مجلس الوزراء، وتعديل نظام حساب الفواتير بحسب لذلك.
طريقة الشكوى على قيمة فاتورة الكهرباء 
في حال مظلمة المشترك عن قيمة الفاتورة وعن الخدمة المزودة من قبل الشركة السعودية للكهرباء، يتم ذلك من خلال الرابط التالي: رابط تقديم مظلمة كما يمكنك التَواصُل علي مركز خدمة المشترك على الرقم التالي: 920001100.
عند تقديم طالب الخدمة، ما إذا من القطاع السكني أو غير السكني، طلباً لتوصيل الكهرباء من شبكة جهد منخفض، وقد أتمَ كافة التحضيرات الضرورية، ينبغي تقديم تلك الخدمة خلال فترة أربعين (40) يوم عمل.
غير أنه في حال طلبات التوصيل التي تحتاج أعمال في شبكة المجهود المتوسط أو أعلى فإن الفترة التي تصور الوقف الأقل لمستوى المعيار المضمون هي التي يتم الاتفاق عليها بين الشركة السعودية للكهرباء وناشد الخدمة.
حقوق المشاركين وطالبي الخدمة: هي حقوق ومعايير تنظم من خلالها العلاقة بين الشركة السعودية للكهرباء والمشترك ينبغي الالتزام بها من أجل ضمان احراز نوعية الخدمة المزودة ووقت إنجازها ؛ كما اشتمل هذه المقاييس حد أدنى للخدمات المزودة ويتوجب على الشركة السعودية للكهرباء دفع تعويض للمشترك في حال منع الالتزام بها .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى