3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1441

إذا كنت تعتزم عزيزي القارئ في الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1441 من خلال موقع نور الإلكتروني إذاً إليك المقال الاتي في المختصر كوم حيث يمكنك من خلاله النظر على الطريقة الصحيحة التي تساعكم في التعرف على نتائج أبنائكم فور الإبلاغ عن ظهورها من خلال الإنترنت، كما يعتبر ذلك هو أزيد الأمور التي تشغل بال طلاب المملكة العربية السعودية وذلك فيما يخص جميع المراحل الدراسية في التعليم وهي (رياض الأطفال، الابتدائي، المتوسط، والثانوي).

وقد جاء ذلك بداخل مساعي الحكومة السعودية في الحفاظ على سلامة الطلاب وأولياء أمورهن من التعرض للإصابة بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، خاصة بعد كَشْف ظهور الحالات في المملكة مما دفعها من أجل اتخاذ جميع التدابير الوقائية والاحترازية بجميع المجالات ومنها التعليمية لحظر التجمعات والمخالطة ما بين الطلاب وغيرهم من أشخاص المجتمع السعودي.

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1441

تحدث وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الدكتور (حمد بن محمد آل الشيخ) عن بيان نقل جميع الطلاب بكافة ومختلف المراحل التعليمية للصفوف الدراسية التالية، مع اعتماد نتائح الفصل الدراسي الثاني لتصبح مطابقة لنتيجة الفصل الدراسي الأول، وقد جاء ذلك القرار بعد مطالبة الكثير من أولياء الأمور بذلك خشية منهم على أولادهم من التعرض لتفشي الفيروس بينهم.

حيث لم يتمكن الدكاترة والباحثين في مجال علم الفيروسات من الوصول إلى علاج أو لقاح فعال للقضاء عليه ومازال الفيروس حتى الآن في تداوُل مستمر، لذلك نفذت وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية ذلك القرار للوقوف على راحة أولياء الأمور ومن أجل الحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم كذلك, وقد جرى تصديق رفع الدرجات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني من خلال موقع نور الإلكتروني.

تطبيق نتائج الطلاب برقم الهوية 1441 – 2020

نعرض لكم في الفقرة التالية الرابط المباشر مع الإجراءات الصحيحة التي تمكنكم من الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني لمختلف المراحل التعليمية، والحصول على النتيجة للعام الدراسي 1414/ 2020م، من خلال سماع الإجراءات التالية:

  1. أولاً قم بالدخول إلى بوابة نور الإلكترونية من خلال هذا الرابط.
  2. قم بتدوين المعلومات اللازمة في الخانات التي تتضمنها الصفحة من (اسم المستخدم، كلمة السر، ورمز التحقق).
  3. بالإضافة إلى احتمال استعمال رقم الهوية الوطنية من أجل الدخول إلى منصة نور، وذلك عن طريق النقر على كلمة هل نسيت كلمة السر أو اسم المستعمل المبينة تحت الشاشة، ويكون ذلك بالحالة التي تنسى بها كلمة السر الخاصة بك في منصة نور.
  4. ومن بعد ذلك سوف تظهر على الشاشة صفحة عليك الدخول إليها لتسجيل رمز التحقق، رقم الهوية.
  5. اضغط كلمة التالي، بعد التحقق من تمام صحة ودقة المعلومات والمعلومات التي قد قمت بإدخالها وأيضا ما يوجد في الرموز من أرقام.
  6. وفي تلك الحال تكون قد أتممت تسجيل الدخول بنجاح، وبمجرد التسجيل والدخول إلى نظام نور سوف تظهر على الشاشة صفحة قم بتدوين المعلومات الخاصة باسم المدرسة والعام الدراسي.
  7. يليها تعيين اسم الطالب، وفي تلك الحالة سوف تظهر التقارير الخاصة به.
  8. ومن أجل التعرف على علامات الطالب يجب من الضغط على خانة كشف الدرجات، يليها الضغط على كشف علامات أعمال العام الدراسي.
  9. حينها قم بالضغط على أيقونة (ابحث) والتي استطاع أولياء الأمور من التعرف على علامات الطالب كاملة ومدى إتقانهم للمواد التي قاموا بدراستها.
  10. كذلك سوف تظهر سلسلة تشمل علامات الطالب، اسمه، وكا توج عليه من مجموع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى