3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن نتائج القدرة المعرفية 1441

في الاسطر التالية نعرض لكم طريقة الحصول على نتائج المقدرة المعرفية من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس، حيث يعتبر هذا المركز من أبرز المراكز التي تشرف على العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، وذلك منذ انطلاق شُغله في عام 1421هـ، ووظيفته هي متابعة العملية التعليمية وتقييمها، إلى جانب تقييم مستوى الطلاب وتحصيلهم، فضلاً عن تقييم مستوى الأستاذ وتقوية كفاءته في مد الطالب بالمحتوى العلمي والتربوي الذي يحتاجه، كما يوفر الموقع الإلكتروني للمركز العديد من الخدمات الإلكترونية التي يستفاد منها الطلاب والمعلمون، فيمكن للطلبة الحصول على الدرجات التي تحصلوا عليها في اختبارات القدرات المعرفية، كما يمكن للمعلمين الحصول على النهائيات في الاختبارات التي التحقوا بها كذلك, مثل اختبار كفايات المعلمين، وسوف نبين لكم من خلال الفقرات التالية من المختصر كوم طريقة الحصول على النهائيات بالخطوات.

نتائج المقدرة المعرفية

حتى يتمكن من الطلاب الحصول على نتائج اختبار المقدرة المعرفية من الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس، برجاء سماع الإجراءات التالية:

  1. في البداية، ينبغي تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام قياس في المملكة العربية السعودية، من خلال هذا الرابط.
  2. ومن الصفحة الأساسية للنظام، سجل دخولك على الحساب الشخصي في قياس.
  3. اكتب رقم الهوية القومية، أو رقم السجل المدني، إذا كنت تحمل الأصل السعودية، وإذا كنت من الطلاب الوافدين اكتب الرقم البديل.
  4. ثم اكتب كلمة المرور الخاصة بحسابك الشخصي، ورمز التأكد المرئي من الاستهلاك البشري.
  5. ثم اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  6. بعد الدخول على الحساب الشخصي في قياس، انقر على أيقونة “الاختبارات المسجلة”.
  7. ومن الاختيارات التي سوف تظهر أمامك، انقر على “النتائج”ك.
  8. ثم حدد طراز الاختبار، واختر اختبار “القدرة المعرفية”.
  9. وانقر على الرز “بحث”.
  10. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض نتائج اختبار المقدرة المعرفية الذي التحقت به في السابق، وتوضيح الدرجة التي حصلت عليها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى